تسجيل الدخول

وزارة النقل السعودية تمنح شركة “كريم” أول ترخيص توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية

zajelnews2015 zajelnews201510 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزارة النقل السعودية تمنح شركة “كريم” أول ترخيص توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية
cars-in-saudi-road-429530

حصلت شركة “كريم” المتخصصة بتقديم خدمة توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على ترخيص توجيه المركبات من وزارة النقل في المملكة العربية السعودية.

وذكرت صحيفة “الشرق” السعودية أن وزارة النقل كانت قد بدأت في تنظيم هذا القطاع مؤخراً، ووضعت الشروط والضوابط اللازمة للحصول على رخصة رسمية للعمل داخل المملكة. ووفقاً لذلك، يجب على الشركات التقنية تجاوز متطلبات عديدة للحصول على الأوراق الرسمية اللازمة أو حرمانها من العمل في حال عدم موافاة الشروط والضوابط الموضوعة.

وتعد شركة “كريم” من أول الشركات التي حصلت على هذا الترخيص.

وتعمل “كريم” في 10 مدن داخل المملكة، تشمل الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والخبر والجبيل والظهران والقصيم والأحساء، وهي خدمة تسمح للمستخدمين توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية من خلال حجز المركبة لوقت وتاريخ محدد (حجز لاحق) أو توجيهها فوراً لموقع طالب الخدمة.

وتأسست شركة “كريم” في يوليو/تموز عام 2012، ويساهم في الشركة صندوق رأس المال الجريء التابع لشركة الاتصالات السعودية، ومجموعة الطيار للسفر القابضة، وومضة كابيتال ومجموعة أبراج والعديد من الشركات الأخرى، وتدير “كريم” مكاتب لها في 18 مدينة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.