تسجيل الدخول

وزارة السياحة: أفضل الخدمات تقدم لـ5 آلاف شخص بالفنادق

زاجل نيوز18 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة السياحة: أفضل الخدمات تقدم لـ5 آلاف شخص بالفنادق

قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، إنه تم تأمين 1900 نزيل من العائدين إلى المملكة وخضعوا للحجر الصحي في فنادق البحر الميت، فيما يخضع 3 آلاف شخص في فنادق عمان لغاية اللحظة للحجر، مؤكدة قيام الوزارة بتكريس كافة الجهود لتقديم أفضل خدمة لهم.
وأضافت شويكة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، خلال زيارتها للخيمة التي أقامتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة بالقرب من شركة جت، لاستقبال حاجيات المحجور عليهم من قبل ذويهم، إنه يوجد في عمان 11 ألف غرفة فندقية، مؤكدة جاهزية كافة الفنادق لاستقبال أي شخص سيتم تطبيق إجراءات الحجر عليه من قبل الجهات المعنية.
وبينت أنه تم وضع آلية منضبطة لإيصال حاجيات المحجور عليهم في الفنادق من قبل ذويهم، كالتعقيم ومنع إرسال الطعام والشراب، لافتة الى إنه يتم استقبال الحاجيات في الخيمة، من الساعة 11 – 4 يوميا، وسيتم تعقيمها قبل نقلها.
وأوصت شويكة ببقاء النزلاء في غرفهم وعدم التجوال في ممرات الفندق ومرافقه وردهاته، كما أوعزت الى الفنادقلتأمين متطلبات النظافة والتعقيم، وتدريب العاملين بالفنادق على إجراءات الوقاية والخدمة الخاصة بالنزلاء، وتسهيل مهمة فرق وزارة الصحة الطبية والجهات المعنية.
وبينت أن الوزارة أطلقت خطا ساخنا مجانيا لتلقي الاستفسارات والشكاوي الواردة من الاشخاص المحجور عليهم في فنادق المملكة، على مدار الساعة على الرقم 91040.
وأكدت شويكة أن عمليات تعقيم الأماكن الأثرية التي بدأت منذ عدة أيام ما زالت مستمرة، وجميع الكوادر والعاملين في هذه المواقع تعمل على تطبيق إجراءات التعقيم بكل حرفية ودقة.
وقال وزير النقل خالد سيف في تصريح لـ (بترا) خلال الزيارة، إن التكسي الأصفر والتطبيقات الذكية ما زالت تعمل، وان ما تم إيقاف نشاطه بناء على قرارات الحكومة أمس هو النقل الجماعي ” الحافلات”، مناشدا جميع المواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة.
وأضاف إن ” كافة نشاطات شحن البضائع سواء كانت جوا أو بحرا أو برا، ونشاط الموانئ، وكافة المؤسسات الحكومية المساندة لعملية التخليص ما زالت تعمل، مؤكدا ان وزارة النقل وضعت خطة متكاملة لأجل هذه الغاية.
وفيما يتعلق بالشحن أكد سيف أنه تم وضع خطة بالتنسيق والتعاون مع الملكية الأردنية وسلاح الجو، لتأمين عدد كافي من الطائرات للشحن الجوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.