تسجيل الدخول

هل يخفض الماء الدافئ والليمون الوزن؟

الصحة
زاجل نيوز15 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هل يخفض الماء الدافئ والليمون الوزن؟
YY_YYYY_YYYYY_YYYYYY_YYYYYYYY_YYYYYY_928935_large

توجد الكثير من أنظمة الغذاء التي تساعد في إنقاص الوزن وفقًا لكل جسم وطبيعته ونشاط هرمون الحرق، لكن بشكل عام تعتمد هذه الأنظمة على الأغذية والمشروبات قليلة السعرات الحرارية وتثبيت الساعات بين الوجبات والاعتدال في تناول السكريات والموالح.

هناك بعض المشروبات التي تساعد على تنشيط هرمون الحرق في الجسم بجانب نظام التغذية، ويلجأ لها من يبحثون عن طرق طبيعية لإنقاص وزنهم ومن ضمنها مشروب الماء الدافئ والليمون.

ويتمتع الليمون بفوائد كثيرة للجسم فهوغنيّ بفيتامين (C)، وفيتامينات (B)، وكذلك ببعض المعادن كالكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والبوتاسيوم.

ويتميز الليمون بانخفاض السعرات الحرارية والدهون فيه، حيث إنّ كل 15 غراماً من عصير اللّيمون تحتوي على ثلاث سعرات حراريّة فقط، وكذلك على ربع غرام من الدهون، لذلك يمكن استبدال بعض الأصناف التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بعصير اللّيمون المنخفض بسعراته الحرارية، فهذا قد يساعد في خسارة بعض الكيلوجرامات من الجسم.

يساعد تناول عصير اللّيمون خاصة إن كان دافئاً في التخلّص من الانتفاخ، إضافة إلى أنّه مدرّ للبول، كما إن شرب عصير اللّيمون أو تناول حبّة منه، يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، ويمدّ الجسم بالانتعاش والرطوبة، ويساعد تناول عصير اللّيمون على محاربة الشعور الشديد بالجوع، خاصة إذا تمّ شربه دافئاً في الصباح.

تخفيف الليمون بالماء الدافئ يلعب دورا كبيرا في إنقاص الوزن وحرق الدهون، كما أنه مشروب يساعد الجسم على التخلص من السموم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.