تسجيل الدخول

هل تحتاجين لاستخدام واقي الشمس خلال الشتاء؟

الجمال
زاجل نيوز21 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هل تحتاجين لاستخدام واقي الشمس خلال الشتاء؟

1287864

استخدام واقي الشمس من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة، لكن هل تعتقدين حقًا أنه عليكِ استخدامه خلال أيام الشتاء الباردة؟ اكتشفي ذلك.

واقي الشمس من أهم المستحضرات التجميلية التي لا غنى لكِ عنها خلال روتينك اليومي للعناية. ومن أشهر الأسئلة الشائعة التي تجول بخاطر الكثير من النساء هي هل لا يزال علىّ استخدامه خلال الأيام الباردة والممطرة بعيدًا عن أشعة الشمس القوية.

من المعروف أن واقي الشمس يساعد على تقليل ظهور آثار التجاعيد المبكرة والبقع البنية. لكن مع ذلك، تميل أغلب النساء للتخلي عن استخدامه خلال أيام الشتاء، اعتقادًا منهم بعدم حاجة البشرة للحماية خلال تلك الأيام. وهو بالطبع اعتقاد خاطئ، لأن الأشعة فوق البنفسجية لا تزال قادرة على اختراق خلايا البشرة، وهو ما يجعلها معرضة للتلف الشديد. كما يؤكد جميع أطباء الجلد على أهمية استخدام واقي الشمس للوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

إليكِ أهم المعايير التي عليكِ مراعاتها عنداستخدام واقي الشمس سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء.

1-معامل الوقاية من الشمس SPF

معامل الوقاية SPF يشير إلى الفترة التي يمكنكِ مقاومة أشعة الشمس خلالها. على سبيل المثال، SPF 15 تعني أنه يمكنكِ البقاء بالخارج حتى 150 دقيقة دون تعرض بشرتك للتلف. وقد تحتاج صاحبات البشرة الفاتحة معامل SPF أعلى حتى 30 أو 60.

2- الملمس غير الدهني

واقي الشمس ذو الجودة العالية لا يجب أن يكون ملمسه دهني أو يترك أي أثار على البشرة. حيث يساعد ذلك على تجنب تراكم الأتربة والشوائب داخل المسام، كما لا يؤثر على زيادة الإفرازات الدهنية.

3- الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية

اختاري أنواع واقي الشمس التي تحتوي على الأقل على واحد من تلك المكونات Zinc Oxide، Ecamsule، Avobenzone، Oxybenzone، أو Titanium Oxide. تساعد تلك المكونات على الوقاية الشديدة من آثار الأشعة فوق البنفسجية UVA.

4- مناسب للأطفال

لا بد من أن يكون واقي الشمس آمن تمامًا لاستخدام الأطفال، وهو ما يعني أنه لطيف على بشرتك أيضًا.

5- مقاوم للماء والتعرق

 لا بد أن يكون واقي الشمس مقاوم للماء والتعرق، ليناسب استخدامك أثناء التدريبات الرياضية أو السباحة.

6- ماركة عالمية معروفة

عند اختيار واقي الشمس، احرصي على شراء أحد منتجات الماركات العالمية المعروفة، والتي تُعرف بجودتها العالية. تتوافر كذلك المستحضرات المختبرة معمليًا والتي تجنبك أي آثار جانبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.