تسجيل الدخول

هكذا تستطيع إخفاء صورك نهائيًا عن جهاز الكومبيوتر

تكنولوجيا
زاجل نيوز29 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هكذا تستطيع إخفاء صورك نهائيًا عن جهاز الكومبيوتر
جهاز

قد نحتاج أحيانا إلى إخفاء ملفاتنا الشخصية من صور ومقاطع فيديو، عندما نترك جهاز الكومبيوتر الخاص بنا عند فني الصيانة، وهذا ما يستطيع البعض القيام به، عن طريق إنشاء حاويات مشفرة.

هناك طريقة بسيطة لإنشاء تلك الحاويات، نستطيع من خلالها إخفاء ملفاتنا دون الحاجة لبرامج خاصة، ودون أن يلاحظ فني الصيانة ذلك، عن طريق الذهاب لقائمة إبدأ (start menu)، ثم كتابة الأمر CMD داخل مربع الأوامر، لتشغيل نافذة الأوامر السريعةDOS ، أو الشاشة السوداء، ثم نضغط “Enter“.

الخطوة التالية ثثمثل في كتابة الأمر cd desktop على شاشة الأوامر (الشاشة السوداء الموجودة على سطح المكتب)، مع مراعات المسافات بين الكلمتين، ثم نضغط “Enter“، وعلى فرض أن المجلد المراد إخفاءه موجود على سطح المكتب باسم File8 ،نكتب الأمر attrib +s +h File8 )) ثم نضغط “Enter“، فنجد أن الملف أصبح غير واضحا، ثم نقوم بالضغط على مفتاح التحديث بلوحة المفاتيح “F5“، لنجد أن الملف اختفى كلياً ولا يمكن إظهاره أبداً بأي طريقة أخرى، ويمكنك أن تستبدل اسم المجلد في الأمر السابق كما تريد لكن يبقي باقي سطر الأوامر كما هو.

ولإظهار المجلد بعد إخفائه مرة أخرى، يمكن كتابة الأمر (attrib +s -h File8)، في الشاشة السوداء، عندها نجد أن المجلد ظهر من جديد على سطح المكتب.

بهذه الطريقة يمكن إخفاء أي مجلد تريده، وحتى لو كان فني الصيانة يعرف بهذا الكود، يجب علية أن يحدد أمرين ليصل إلى المجلد الذي تخفي فيه كل أسرارك، وهما مكان المجلد واسمه، وهذان الأمران بمثابة مفاتيح سرية يحتاجها للوصول إلى إظهار هذا المجلد السري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.