تسجيل الدخول

هذه هي الطريقة المضمونة لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتكِ

الجمال
زاجل نيوز31 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذه هي الطريقة المضمونة لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتكِ

jamal-beauty2-23-7-2016

هناك سبب وجيه لشعبية مدوّنات الجمال خاصةً على قنواتهنّ الخاصّة على يوتيوب. فالمكياج الاحترافي ليس بالأمر السهل حين تغوصين في تفاصيله. حين يتعلّق الأمر بتطبيق المستحضرات على وجهكِ، الجزء الأهم هو كريم الأساس. فهو تماماً مثل بناء منزل؛ من دون أساس جيّد ومتين لن تستطيعي القيام بأي شيء آخر. مسألة كريم الأساس حسّاسة جداً، حين تكثرين منه سيبدو وجهكِ مثل المهرّجين وحين تقللين، لن تحصلي على التغطية الكاملة. اليوم، في مقالنا هذا، سنساعدكِ في فكِ لغز كريم الأساس ونتمنى أن نساعدكِ مرّة للأبد في كيفية اختيار الظلال المناسبة لكِ.

التناغم بين بشرتكِ وكريم الأساس

في البداية، دعينا نتجاهل أمر الظلال ونركز، بشكل كبير على الحصول على أفضل تناسق بين نوع كريم الأساس وبشرتك. لأن الجميع مختلف، ليس هناك صيغة معيّنة يمكنكِ اتباعها، لذلك قد يستغرق الأمر بعض التجربة والوقوع في الخطأ. هناك بعض المبادئ التوجيهية التي من شأنها مساعدتكِ. بالنسبة للمبتدئات، ستحتاجين أولاً إلى معرفة نوع بشرتكِ.

البشرة الجافّة

إذا كانت بشرتكِ جافّة، فعليكِ تجنّب البودرات واختاري إمّا التريبة السائلة أو قلم stick. كريم الأساس السائل هو الأكثر مثالية للبشرة الجافّة، إذ إنّ معظم التركيبات تحتوي على خصائص ترطيبيّة وتمنح بشرتكِ التوهّج اللازم وفي الوقت نفسه تحارب الجفاف.

البشرة الدهنية

أمّا إذا كانت بشرتكِ دهنية، فستحتاجين إلى شيئين: البودرة وسائلٍ خال من الزيت. فإذا كانت بشرتكِ بالأصل دهنية، فلا حاجة لأساس يحتوي على خصائص مرطّبة. بدلاً من ذلك، تريدين بودرة تمتصّ الزيوت وتترك وجهك مع نهاية ناشفة أو ماتي.

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة تحتاج إلى التخطيط الدقيق والتطبيق الاستراتيجي للأساس والبودرة. فأنت تريدين التأكد من توزيع البودرة في الأماكن التي هي في أشدّ الحاجة إليها، ولكن تأكدي من أن تركزي على المزج بشكل صحيح حتى لا تتركي خلفكِ أيّ خطوط واضحة.

والآن بعد أن فهمتِ أيّ نوع أساس هو الأفضل لبشرتك، عليكِ مطابقة اللون. يمكن لخبراء المكياج القيام بذلك بمجرد النظر ولكنكِ ستحتاجين إلى مساعدة إضافية. إذا كنت تتسوّقين للمرة الأولى، فعليكِ القيام ببعض الاختبارات قبل الشراء. التقطي بعض الألوان التي تظنين أنها قريبة من لون بشرتك وارسمي بضعة خطوط على الجزء الخلفي من يدك. تذكري دائماً أنّ الإضاءة في المتجر يمكن أن تضلّلكِ، فخذي نزهة صغيرة إلى الخارج للمقارنة. شيء آخر عليكِ التأكد منه هو أن تمنحي كريم الأساس بعض الوقت أي دقائق حتى تمتصه بشرتكِ، إذ إنّ اللون يتغير حين يجفّ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.