تسجيل الدخول

هذا هو السبب الحقيقي لـ”نقّ” النساء

zajelnews2015 zajelnews201530 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذا هو السبب الحقيقي لـ”نقّ” النساء

logos-wives_complaining_1_572190_large

في حين يجزمُ المثل الشّائع أنّ “الكذب هو ملح الرّجال”، لا بُدّ من مثلٍ مشابهٍ للمرأة، يختصرُ أكثر ميزة تُتقنها. ولا شكّ أن ما يُعرف بـ”النّق” هو صفة ابتكرت للنّساء فقط، وقد ابتلى الرّجال، لسوء حظوظهم، بمفاعيلها المدمّرة على مدى العصور.
ما هو “النّق”؟
“النقّ” هو عندما يحاول شخص ما، من دون كللٍ أو ملل، أن يعيد فكرةً معيّنة أو طلباً ما على مسمع الشّخص الاخر، والاخير يتجاهله أو يرفضه، ممّا يُسبب الازعاج للشّخصين الاوّل الذي “يَنُقّ” والثاني الذي “يُنَقُّ عليه”.
لمَ “تنُقّ” النّساء؟
لنكون واقعيّين، “النقّ” لا يرتبطُ بالمرأة فقط، فبعضُ الرّجال يتميّزون بهذه الصّفة أيضاً، ولكنّهم نادرون. فهذه الخَصلة لا تليقُ إلاّ بمن تُعرف بأنّ عقلها أكثر استجابةً لمشاعرها، فهو يتأثرُ ويتنبّه ويهتمّ بالتّفاصيل أكثر من عقل الرّجل، كما أنّ للمرأة قدرة أكبر على تسجيل الملاحظات وعدم نسيانها.
وفي هذا السيّاق، تؤكّد الاختصاصيّة في علم النّفس العيادي ليا صوايا أنه “ثبُت علميّاً أن النّساء يُعانين أضعاف الاضطرابات القلقيّة التي يعاني منها الرّجال، فالفتاة من عمر السادسة تبدأ معاناتها مع هذه الاضطرابات، وما يعرف بـ”النّق” هو من نتائجها”.
وتشير ليا صوايا لموقعنا الى أن “المرأة تُفكّر بطريقة مختلفة عن الرّجل، وتُعبّر أكثر منه عن كلّ ما يُخالجها ويُزعجها ويُفرحها، لذا تمارس هذا النّوع من السّلوكيّات على عكس الرّجل”.
من هنا، تُمعن المرأة بـ”النّق”، ومن الصّعب عليها أن توقفه، لانّها بطبعها تشعرُ بمسؤوليّة كبيرة تجاه شؤون منزلها بشكلٍ خاص، وترغبُ بفرض ما تراه مناسباً ومُلحّاً.

علامَ “تنقّ” النّساء؟
باختصارٍ شديدٍ، “تنقّ” النّساء على كلّ ما ترى أنّه يجب أن يكون ولا يكون. ولكن، إذا أردنا تعداد أبرز ما يُثير المرأة لتطلق صافرة “النّق” المُزمن، يتبيّن لنا الآتي:
أوّلا، “تنقُّ” المرأة على نسيان الرّجل أهّم المواعيد والمناسبات والاعياد والواجبات العائليّة، ولتذكيره بها قبل الوصول إليها.
ثانياً، “تنقّ” المرأة على عادات الرّجل السيّئة، كالتّدخين، وعدم ترتيب أغراضه ورمي ثيابه على الارض، وعدم تنظيف ما يُخلّفه من بعد تناول الطّعام، وإغفال مساعدتها في شؤون المنزل وفي تربية الاطفال.
ثالثاً، “تنقّ” المرأة على إهمال زوجها أو حبيبها لها، وعدم تقديم الهدايا والورود باستمرارٍ لها، وتدليلها بأجمل الكلمات والصّفات، ودعوتها الى الخروج مراراً…
رابعاً، “تنقّ” المرأة على قضاء الرّجل الكثير من الوقت في عمله، وتأخّره في العودة الى المنزل.
خامساً، “تنقّ” المرأة على الزّوج، رغبةً منها بالحصول على المزيد من المال للتبضّع وشراء المزيد من الحاجيّات والاغراض لها وللمنزل والعائلة.
هذه بعض الامور التي “تنقّ” عليها المرأة، ويقع الرّجل في معظم الاحيان، زوجاً وأخاً وأباً، ضحيّة هذه العادة السيّئة. أمّا أنتم، فما هو أكثر ما تسمعونه من “نقّ”؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.