تسجيل الدخول

هادي في عدن للقاء مرتقب بالمبعوث الأممي

زاجل نيوز28 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هادي في عدن للقاء مرتقب بالمبعوث الأممي

68e28c1384923e62c7494778bddbe844

قال مصدر حكومي يمني إن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيصل إلى عدن خلال اليومين المقبلين للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما سيمكث هادي في عدن أسبوعا للاطلاع على التطورات الميدانية.
وأكد المصدر اليمني أن ولد الشيخ أحمد سيلتقي هادي في عدن خلال يومين، ليتسلم منه ردّ الحكومة اليمنية على خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي,وفق الجزيرة.
وكانت لقاءات هادي وولد الشيخ أحمد تتم سابقا في الرياض، ويبدو أن الرئيس اليمني يحرص في هذه المرة على التأكيد أمام المبعوث الدولي أن حكومته قائمة على الأرض ولا يمكن تجاوزها، فضلا عن رغبة الرئاسة والحكومة في إدارة عديد من الملفات الحيوية عن قرب.
وشهدت مدينة عدن انتشارا أمنيا مكثفا منذ ظهر السبت عقب وصول الرئيس هادي برفقة عدد من الوزراء والضباط قادمين من الرياض، حيث انتشرت مئات من قوات الحماية الرئاسية وشرطة عدن في حي كريتر الذي يقع فيه قصر معاشيق الرئاسي.
وتعد هذه المرة الأولى التي يعود فيها هادي إلى عدن منذ عام، وتأتي بعد زهاء شهرين من عودة رئيس الحكومة أحمد بن دغر وعدد من الوزراء إلى المدينة لمزاولة نشاط الحكومة التي تقيم خارج البلاد منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015.
وأعلنت الحكومة اليمنية في وقت سابق من هذا الشهر امتناعها عن قبول الخطة التي عرضها المبعوث الدولي إلى اليمن لإنهاء الحرب، وقالت السلطات اليمنية حينها إن خطة ولد الشيخ تعد مكافأة للحوثيين لانقلابهم على الشرعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.