تسجيل الدخول

نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة الأسترالية بمناسبة اليوم الوطني .

زاجل نيوز21 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة الأسترالية بمناسبة اليوم الوطني .
jo

حضرمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة ارثر ميلتون سبايرو سفير أستراليا لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده .
كما حضر الحفل الذي أقيم في فندق”هيلتونيا”أبوظبي عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة وأبناء الجالية الأسترالية المقيمة بالدولة .
وأشاد السفير الأسترالي ـ في كلمة له خلال الحفل ـ بالعلاقات التي تربط بلاده بدولة الإمارات ..وقال إن أستراليا شريك هام للإمارات ووجهة مميزة للاستثمار في قطاع السياحة والطب والتعليم وغيرها من المجالات المختلفة.
وذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى /22/ مليار درهم بنحو /6/ مليارات دولار سنويا مما يجعل الإمارات تاسع أكبر شريك تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأستراليا .
وأضاف أن الإمارات تأتي بين أكبر عشرة مستثمرين في أستراليا بإستثمارات تقدر بما يقارب /95/ مليار درهم / بما يعادل 26 مليار دولار/ بينما يصل حجم الاستثمارات الأسترالية في دولة الإمارات إلى نحو /4.7/ مليار درهم /بما يعادل 1.3 مليار دولار/

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.