تسجيل الدخول

نظام متطوّر لجمع ونقل النفايات في الممزر

زاجل نيوز3 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نظام متطوّر لجمع ونقل النفايات في الممزر
9e70ximage 1.jpg.pagespeed.ic .AfIsusNs P 1 - زاجل نيوز

نظام متطوّر لجمع ونقل النفايات في الممزر

المشروع يأتي في إطار عصرنة أنظمة إدارة النفايات وتحديث مكونات الأسطول الآلي.

شغلت بلدية دبي أحدث الأنظمة، التي أثبتت كفاءتها وفاعليتها في مجالات جمع وتخزين ونقل النفايات، في منطقة الممزر كأولى مراحل هذا المشروع المتطور.
وأفاد مدير إدارة النفايات في البلدية، المهندس عبدالمجيد سيفائي، بأنه تم تنفيذ مشروع «النظام المتطور لجمع ونقل النفايات» كمرحلة أولية في منطقة الممزر، ومن المنتظر أن يتم تعميمه تدريجياً في مرحلة مقبلة على بقية المناطق.

وقد تم من خلال أعضاء فريق التوعية في مجال الإدارة المستدامة للنفايات تنظيم جولات توعوية للسكان للتوعية بأهمية المشروع، والمشاركة بجهود الدائرة التي تستهدف نشر ثقافة فرزالنفايات من المصدر، حيث تمت توعية 133 وحدة سكنية، وسيتم متابعة تنظيم زيارات توعوية لاحقة لهذه الوحدات للتأكد من فهم طرق التعامل مع ثقافة فصل النفايات من المصدر، التي هي مضمون هذا المشروع. ويأتي المشروع في إطار عصرنة أنظمة إدارة النفايات وتحديث كل مكونات الأسطول الآلي ووسائل تخزين النفايات بالإمارة.

ومن خلال هذا المشروع تم توفير حاويتين، إحداهما للنفايات العامة، والأخرى لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير، واستحداث مركبات متطورة بمواصفات تقنية تشغيلية عالية ومظهر مختلف يعالج العديد من التحديات الفنية الموجودة بنظم القيادة في المركبات الحالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.