تسجيل الدخول

نظارات المستقبل، هل توفر حلا بديلا للأطفال المصابين بالعين الكسولة؟

zajelnews2015 zajelnews20155 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نظارات المستقبل، هل توفر حلا بديلا للأطفال المصابين بالعين الكسولة؟

خبيرة بمستشفى مورفيلدز للعيون بدبي ستسلط الضوء على علاجات الحول خلال مشاركتها بمؤتمر فيجن-إكس

Vision-X 2017 (2) (1)

يمكن لنظارات إل سي دي الحاجبة للرؤية، والمصممة لعلاج الأطفال المصابين بالحول أو (العين الكسولة)، أن تشكل حلا فعالا خالٍ من التوتر في علاج واحد من أكثر أمراض العيون شيوعا بين الأطفال، وذلك بحسب كلمة تلقيها خبيرة مستشفى مورفيلدز للعيون بدبي حول فعالية النظارات وتطبيقاتها الطبية.

وستلقي فهيمة كاروليا، اخصائية تصحيح البصر في فرع أقدم مستشفى للعيون في العالم بدبي، كلمة حصرية عن الحول، تسلط فيها الضوء على علاجات المرض، القديمة والجديدة، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر فيجن-اكس الذي يقام في الفترة ما بين 17-19 أكتوبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

وعقبت كاروليا على مشاركتها قائلة: “يصيب مرض الحول 2-3% من الأطفال حول العالم، ومن الضروري علاجه بنجاح في سن مبكرة لتجنب أي ضرر كبير في المراحل المستقبلية من العمر. بشكل عام، كان يعالج الحول بقطرات في الأعين أو برباط لعلاج الحالة وهذه الطريقة في العلاج بقيت الاختيار الأول لسنوات عديدة”.

وتابعت: “نظارات ’إل سي دي‘ الجديدة يمكن برمجتها لعلاج تصحيح النظر المختلط أو حجب الرؤية، وذلك من خلال تعتيم أي من العدستين اليمنى أو اليسرى، وبالتالي محاكاة طريقة الرباط. في الوقت الذي تعتبر فيه العدسات حديثة العهد نسبيا والدراسات لم تكتمل عن إيجابيات وسلبيات النظارة، إلا أنها برهنت تحولا مقبلا في استخدام التكنولوجيا لعلاج واحد من أبرز الأمراض التي تطال الأعين عند الأطفال”.

وستشارك مستشفى مورفيلدز للعيون بدبي، أول فرع دولي لمستشفى مورفيلدز للعيون بلندن الذي يعتبر أقدم مستشفى للعيون في العالم، بصفتها شريك المعرفة للمعرض والمؤتمر، وستعمل على مشاركة خبراتها ومعارفها مع وفود الحاضرين من خلال تقديم كلمات تناقش فيها أبرز القضايا المتعلقة بالقطاع.

ومن أبرز المواضيع التي سيتطرق لها خبراء مشفى مورفيلدز، علاج زراق الأعين، الجراحات التصحيحية، التشخيص التفريقي للعين الحمراء واختيار قطرات العين الأنسب، والتي يتناولها أطباء متخصصون أمثال د. صهيب مصطفى، د. أسامة جيليدي، د. باولا سالفيتي والدكتور حامد أنور.

وحول طرق علاج أمراض العيون لدى الأطفال، ستقوم الدكتورة شارون حسين، اخصائية تصحيح البصر لدى مستشفى مورفيلدز للعيون بدبي، بمناقشة أحدث طرق العلاج لسلسلة من الأخطاء البصرية مثل قصر النظر واللّا بؤرية. وقالت د. شارون: “في الوقت الذي توجد فيه العديد من الآراء حول كيفية علاج تصحيح البصر لدى الأطفال، إلا أن رؤية الطفل يجب أن تبقى أولوية قصوى. قصر النظر وطول النظر واللا بؤرية وتفاوت مدى العينين، جميعها أخطاء يجب معالجتها بطرق مختلفة ومن الضروري الأخذ بعين الاعتبار، أنه كلما كان المريض أصغر كلما زادت نسبة العلاج والتحسن”.

وأضافت: “تشير التوقعات أنه وبحلول العام 2050 سيكون نصف تعداد سكان العالم مصابين بقصر النظر، وأن عدم علاج مرض قصر النظر يعتبر من أكثر المسببات لتلف النظر حول العالم. توجد العديد من العلاجات التي يمكنها وقف أو تأخير تطور الحالة لدى المصابين بها”.

وبالإضافة للكلمات الحصرية التي يلقيها أطباء مشفى مورفيلدز للعيون بدبي، سوف يستضيف مؤتمر فيجن-إكس مجموعة من كبار المتخصصين بقطاعات طب العيون، البصريات وطب الأطفال لمناقشة آخر التطورات والقضايا المؤثرة في عالم البصريات.

وستستضيف الفعالية أيضا سلسلة من ورش العمل المتخصصة بالعدسات الطبية مع نهاية كل يوم، والتي يتم خلالها تسليط الضوء على أحدث التكنولوجيا والتقنيات المبتكرة في القطاع، وفي الوقت نفسه تقديم خبرات أولية وفرص لاكتساب النقاط ضمن برنامج التطوير الاحترافي المستمر كل حسب اختصاصه.

هذا وسوف يستعرض، فيجن-إكس، الذي يستقطب أكثر من 4000 مشتري من أكثر من 70 دولة حول العالم، العديد من أحدث العلامات ضمن مناطق خاصة مثل ’نظرة مستقبلية‘ و’مسرح التجزئة‘، والمخصصة لأصحاب الأعمال والمدراء الساعين لتحسين أعمالهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.