تسجيل الدخول

نضارة البشرة في 3 خطوات!

الجمال
زاجل نيوز13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نضارة البشرة في 3 خطوات!

هل تشعرين بأن عليك الآن الاهتمام أكثر ببشرتك على مشارف العقد الجديد من عمرك؟ هل تبحثين عن مظهر شاب دائم لبشرتك؟ هل تساءلت يوماً عن سر نضارة بشرة نجوم السينما؟ لا بد أن بعضاً من هذه التساؤلات قد راودتك في مرحلة ما، فكيف تحصل على بشرة مثالية وخالية من العيوب؟ اقرأ لتعرف!

نضارة البشرة في 3 خطوات!

البشرة هي الغلاف الخارجي الذي يعكس شباب وجمال الإنسان، وكلما زاد اهتمامك بهذا الغلاف، كلما أصبحت أكثر جاذبية وزادت ثقتك بنفسك. إذا كانت التساؤلات السابقة تعنيك أو مرت في ذهنك مسبقاً، إليك بعض النصائح والوصفات المجربة للعناية ببشرتك والحصول على بشرة نضرة.

الخطوة الأولى: ابدأ من الداخل

طريقك للحصول على بشرة نضرة وصحية يبدأ من داخل جسمك، عبر عاملين رئيسيين:

القدر الذي تتناوله من الماء والسوائل: تسبب قلة تناول الماء والسوائل جفاف البشرة وإرهاقها وشحوبها، إذ تتطلب نضارة البشرة ترطيباً مستمراً لها من داخل الجسم قبل استعمال الكريمات المرطبة. يحتاج كل إنسان لتناول 6 إلى 8 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على صحته بشكل عام، وصحة بشرته ونضارتها بشكل خاص. ويمكن احتساب المشروبات الساخنة والباردة التي لا تحتوي على الكافيين ضمن جرعتك اليومية من السوائل، مثل: المشروبات العشبية والشاي الأخضر والعصائر وغيرها، ولكن تظل المياه هي الأفضل. وينصح بتجنب المشروبات الكحولية تماماً لأنها قد تسبب شيخوخة مبكرةً للبشرة.

نوعية الطعام والغذاء الذي تحصل عليه: لأن الغذاء الذي تحصل عليه يلعب الدور الرئيسي في تحديد الهيئة التي ستكون عليها بشرتك، حاول الحصول على العناصر الغذائية التالية ضمن غذائك اليومي:

خمس حبات من الفاكهة أو الخضراوات الملونة بأحد ألوان قوس قزح، فهذه الأنواع تحتوي بالعادة على مضادات الأكسدة المقاومة لتلف خلايا البشرة -الناتج عن عوامل مثل: التدخين والتلوث وأشعة الشمس الضارة-. ركز عند اختيار الخضراوات والفواكه على اختيار الأنواع التي تحتوي على البيتاكاروتين (Beta-Carotene) مثل القرع العسلي والبطاطا الحلوة والجزر، والتي تحتوي على اللوتين (Lutein) مثل الكرنب والبابايا والسبانخ.

فيتامين C، هذا الفيتامين ضروري للتمتع بمناعة قوية وبشرة نضرة، بالإضافة لكونه مضاداً قوياً للأكسدة. أفضل مصادر  فيتامين C هي التوت والبروكلي والجوافة والكيوي والبرتقال والبابايا والفراولة والبطاطا الحلوة، وهذه جميعها تساعد على إفراز الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية المغذية للبشرة (شاهد بالفيديو: التغذية السليمة والصحية للبشرة).

فيتامين E، يحمي هذا الفيتامين الجلد من أضرار الأكسدة ويدعم نضارة البشرة، ويمكن الحصول عليه من اللوز والأفوكادو والبندق والصنوبر وزيوت الذرة وعباد الشمس.

قدر معتدل من الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة الموجودة في المكسرات والبذور والأفوكادو والأسماك، فهي تعمل كمرطب طبيعي للبشرة.

أكبر قدر ممكن من السيلينيوم (Selenium)، وهو يوجد في الأسماك والمحار والطماطم والبيض والبروكولي، إذ يعد واحداً من ضمن أقوى مضادات الأكسدة، إلى جانب احتوائه على فيتامينات C وE. تشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي الغني بالسيلينيوم يقي من سرطان الجلد وأشعة الشمس الضارة وعلامات تقدم السن.

قدر كبير من المركبات الأستروجينية (Phytoestrogens)، فهي تساعد على الحفاظ على التوازن الطبيعي للهرمونات. وتوجد في بعض النباتات والخضراوات والفواكه ومنتجات فول الصويا وبذور الكتان والحبوب الكاملة.

أوميجا 3 وأوميجا 6، وهذه تحفز الجسم على إنتاج المركبات المضادة للالتهاب (اقرأ: النظافة والوقاية من الالتهابات المهبلية!) وهو ما يساعد على حماية الجلد من التهيج وبعض الحالات المرضية مثل الأكزيما والصدفية. وتوجد في زيت بذرة الكتان واللفت والجوز.

الزنك، فهو يدعم عمل الغدد الدهنية للجلد ويساعد على علاج مشكلات البشرة والحفاظ على نضارتها ونعومتها. يتوافر الزنك في الأسماك والمحار والحبوب الكاملة والدواجن و اللحوم الحمراء والمكسرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.