تسجيل الدخول

نصائح لاستخدام ورق الجدران في ديكور المنزل

منوعات
زاجل نيوز23 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نصائح لاستخدام ورق الجدران في ديكور المنزل

wallpaper BeFunky project  - زاجل نيوز

مع عودة ورق الجدران مرة أخرى لديكورات المنازل بأشكال وألوان و أنواع متعددة .. وإقبال العديد على استخدامه خاصة لسهولة تركيبة و إزالته و أسعاره المناسبة للجميع ، عليكِ أن تعلمي بعض النصائح الهامة قبل شرائه و استخدامه:

تناسق اﻷلوان .. احذري من الأنواع التي يوجد فيها تناقض بين ألوان أرضية ورق الجدران ، وألوان الزخارف والأشكال الموجودة عليها ، حيث يؤدي ذلك إلى الشعور بالازدحام .

استخدمي نفس ورق الجدران في الغرف المتصلة، مثل غرفة المعيشة والصالون .

قومي بالسؤال عن نوعيات ورق الجدران القابلة للغسيل والتنظيف في مناطق مثل غرف الأطفال ، الممرات و غرف الطعام. ورق الجدران ذو الخطوط والنقوش المتسعة والكبيرة ، يجعل الغرف تبدو أصغر مما هي عليه ، بينما الذي يحمل نقوش وخطوط صغيرة يجعل الغرفة تبدو أكبر في الحجم .

معرفة قياس الغرفة جيدًا قبل شراء ورق الحائط، لكي يتمكن البائع من تحديد تكلفة وعدد لفائف ورق الجدران التي ستحتاجينها لغرفتك بالمتر المربع ومحاولة تقليل كمية ورق الجدران المهدرة في حالة اختيار ورق حائط منقوش على حائط به أكثر من نافذة على سبيل المثال .

اعرفي من البائع كيفية إزالة ورق الجدران الخاص بك قبل تثبيته . اسألي عن النوع السهل في إزالته قبل الشراء .

يستخدم ورق الجدران بالخطوط الرأسية لإعطاء انطباعاً أعلى للسقف في الغرفة ويفضل ألا تزيد الألوان عن لونين فقط من مجموعة ألوان متقاربة سوياً وذلك لأن البساطة تفيد في تعزيز الشعور بمساحة الغرفة . وعلى العكس تقوم الخطوط الأفقية بإعطاء انطباع أقصر للسقف ولكنها تجعل الغرف ذات المساحات الصغيرة تبدو أكبر مما هي عليه . ولكن يحذر خبراء الديكور من استخدام ورق الجدران ذا الخطوط الأفقية على أكثر من جدار لتجنب الشعور بأن الغرفة تبدو قصيرة جدا .

اختيار ورق حائط بلون خلفية فاتح تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً حيث إنه يعكس الإضاءة ؛ وتوفر الألوان الفاتحة شعوراً بالبهجة و الدفء في الغرف التي تجمع أفراد الأسرة ، وأيضًا الألوان الداكنة تعطي انطباعاً بصرياً بصغر المساحة ويمكن تجنب ذلك بالاكتفاء بحائط واحد فقط في الغرفة .

وأخيرا لا ينصح باستخدام ورق الجدران على الجدران المعرضة لأشعة الشمس المباشرة : على الرغم من أن العديد من خامات ورق الجدران اليوم مصنعة من مواد مقاومة لتغيير اللون تحت ضوء الشمس ، فإن التعرض للكثير من الضوء المكثف سوف يتسبب في بهتان الألوان ، كما تسبب حرارة الشمس في إحداث تشققات في ورق الجدران .

الحمامات : يعتبر الحمام بيئة غير صالحة للحفاظ على رونق ورق الجدران حيث يتسبب التراكم المفرط للرطوبة في التلف السريع لورق الجدران .

المطابخ : سوء التهوية أو تعرضه لدرجة حرارة كبيرة إذا ما تم استخدامه بجانب مصدر الحرارة يمكن أن يتسبب في تلف ورق الجدران وتشقق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.