تسجيل الدخول

ندوة استراتيجية مع نخبة من المستثمرين في “دبي لتنمية الاستثمار”

zajelnews2015 zajelnews201512 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ندوة استراتيجية مع نخبة من المستثمرين في “دبي لتنمية الاستثمار”

عقدت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، ندوة تفاعلية وسلسلة من الاجتماعات الاستراتيجية مع عدد من المستثمرين الأمريكيين في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية بحضور وفداً من كبار المسؤولين التنفيذيين، يضم “مؤسسة دبي لتنمية الصادرات” و”موانئ دبي العالمية” و”المنطقة الحرة لجبل علي” و”مركز دبي للسلع المتعددة” و”مجلس الأعمال الأمريكي-الإماراتي” و”مجموعة جميرا” و”مجموعة الإمارات”، إلى جانب “القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في دبي” والسفارة الإماراتية في واشنطن والقنصلية العامة لدولة الإمارات في الولايات المتحدة، ضمن برنامج بعثات الترويج الدولية لحكومة دبي والذي يهدف الى تبادل واستكشاف آفاق الشراكات الاستثمارية المحتملة ضمن القطاعات الرئيسية مثل الابتكار في الفضاء والنمو الاقتصادي، والترويج لإمارة دبي كوجهة مفضلة على الخارطة الاستثمارية العالمية، بالنظر إلى سهولة ممارسات الأعمال والسياسات المحفّزة على الاستثمار تماشياً مع رؤية دبي لتعزيز التنويع الاقتصادي.

ويأتي تنظيم البعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمستمرة حتى 14 سبتمبر الجاري، في إطار تعزيز العلاقات مع واحدة من أهم القوى الاقتصادية العالمية وتسليط الضوء على فرص الاستثمار التي تزخر بها إمارة دبي باعتبارها وجهة عالمية مفضلة للاستثمار الأجنبي المباشر وممارسة الأعمال.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: ” تشكّل البعثة خطوة هامة لدبي لاستكشاف مجالات جديدة للشراكة مع هيوستن، حيث لمسنا إقبالاً لافتاً من شركائنا الاستراتيجيين في هيوستن خلال ندوة “مزايا دبي”، حيث سلطنا الضوء على المزايا التنافسية للإمارة وإمكاناتها المشجعة باعتبارها وجهة استثمارية مفضلة للشركات الأمريكية الساعية الى التوسع في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة .
وأثمن عالياً الدعم والعمل المتواصلان من الوفد المشارك ضمن برنامج بعثات الترويج الدولية لحكومة دبي لتعزيز ريادة الإمارة كوجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين العالميين. ونتطلع قدماً إلى عقد شراكات مستدامة مع شركائنا في هيوستن والولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى هامش جدول الأعمال، عُقدت ندوة تفاعلية في “سايفارث شاو ش.م.م” (Seyfarth Shaw LLP) لمناقشة ركائز الابتكار الأساسية في دبي، فضلاً عن عقد اجتماعات فردية لتسليط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات الحيوية، وفي مقدمتها الفضاء، والزراعة والأمن الغذائي، والسيارات، ومنتجات وخدمات البناء، والتعليم، والرعاية الصحية، وقطاع الضيافة، واللوجستيات، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الذكية. كما تم تنظيم سلسلة من الاجتماعات المباشرة مع مكتب العمدة في هيوستون، حيث جرى بحث مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك والآفاق المتاحة لتحقيق منفعة كلا الطرفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.