تسجيل الدخول

موسكو ترجئ اجتماعاً دولياً حول أفغانستان

عربي دولي
زاجل نيوز28 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
موسكو ترجئ اجتماعاً دولياً حول أفغانستان

image 39  - زاجل نيوز

أعلنت روسيا، أمس، إرجاء اجتماع دولي حول أفغانستان، كان مقرّراً أن تستضيفه في موسكو، ووجّهت دعوة إلى حركة طالبان للمشاركة فيه.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن قرار إرجاء الاجتماع اتّخذ بعد مكالمة هاتفية جرت أمس بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والرئيس الأفغاني أشرف غني.

أن «الرئيس الأفغاني أيّد من حيث المبدأ فكرة تنظيم لقاء في موسكو، لكنه اقترح إرجاءه بسبب حاجة الجانب الأفغاني لبلورة موقف موحّد من هذه المسألة».

 أن لافروف وغني «اتّفقا على العمل سوياً من أجل تحديد موعد جديد للقاء عبر القنوات الدبلوماسية».

في السياق ذاته، قال مكتب أشرف غني إن روسيا وافقت على تأجيل محادثات السلام المتعددة الأطراف مع حركة طالبان  من موافقة الحركة على دعوة لحضور قمة في موسكو.

ميدانياً، قُتل وأصيب ستة على الأقل من مسلحي طالبان، في غارة جوية شنتها القوات الأميركية بإقليم باكتيا في جنوب شرق أفغانستان.

 الأفغانية بأن الغارة الجوية الأحدث وقعت بالقرب من منطقة زورمات في الإقليم نفسه، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين على الأقل.

، أن قوات التحالف شنت غارة جوية بالقرب من منطقة زورمات. وأضاف أن الغارة الجوية وأسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة ثلاثة آخرين.

على صعيد آخر، ذكر مسؤولون، أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب تسعة آخرون في اشتباكات على الحدود بين أفغانستان وطاجيكستان.

وقال مسؤولون طاجيك إن من بين القتلى اثنين من الطاجيك كانا يقطعان الأشجار على جانب حدود بلادهما عندما عبر العديد من المسلحين من أفغانستان وأطلقوا النار على سيارتهما.

وأوضح مسؤولان أفغانيان حكوميان أن طائرة طاجيكية أو روسية قصفت منطقة في إقليم حدودي بشمال شرق أفغانستان خلال اشتباك بين مسلحين وحرس الحدود من طاجيكستان، غير أن روسيا نفت تنفيذ أي ضربة شمال أفغانستان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.