تسجيل الدخول

مواطن يجدد هويته فيتفاجأ بأنه متوفى

زاجل نيوز10 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مواطن يجدد هويته فيتفاجأ بأنه متوفى

3597441 772835559 - زاجل نيوز

خطأ فادح، ارتُكب في حق مواطن، حيث تم تسجيله متوفى على الرغم من أنه لايزال على قيد الحياة، وهو ما وقع فيه أحد موظفي مستشفى !
وفي التفاصيل، توجَّه المواطن إبراهيم عقيل، البالغ من العمر 60 عاماً، إلى المستشفى لتسلم جثمان خاله، وبعد أن طلب الموظف هوية المواطن، أدخل سجله المدني بدلاً من سجل المتوفى لإصدار شهادة الوفاة، واكتشف “العقيل” الخطأ عندما توجه في وقت لاحق لتجديد هويته، حيث صدمه الموظف بأنه مسجَّل متوفى، ولم يتمكَّن من حل المشكلة حتى الآن على الرغم من مرور حوالي ثلاثة أشهر على الواقعة. بحسب “سبق”.

وتقدم المواطن بشكوى إلى الأحوال المدنية، بينما فتحت المديرية العامة للشؤون الصحية تحقيقاً موسعاً في الواقعة. من جانبه، أكد نبيل غاوي، المتحدث الرسمي لـ “صحة جازان”، أنه تم تشكيل لجنة للاطلاع على تفاصيل الموضوع والتحقيق فيه، وخرجت اللجنة بتوصيات، تضمنت مراجعة آلية التوثيق الإلكتروني في حالات الوفاة، وكذلك إيقاع عقوبات، منها حسم وإعفاءات وتغييرات في الأقسام، مشيراً إلى أنه جرى مخاطبة الأحوال المدنية للتعديل في النظام الإلكتروني وفقاً للصلاحيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.