تسجيل الدخول

مناقشات بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي من أجل تمديد برنامج الاستعداد لأكثر من ستة أشهر.

مال وأعمال
manar28 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مناقشات بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي من أجل  تمديد برنامج الاستعداد لأكثر من ستة أشهر.

زاجل _28 سبتمبر 2021_تتفاوض أوكرانيا مع صندوق النقد الدولي لتمديد برنامج الاستعداد لمدة 6-9 أشهر حيث أن البرنامج الحالي ينتهي في 8 ديسمبر. تحدث رئيس البنك الوطني كيريل شيفتشينكو عن ذلك في مقابلة أحد مقابلته وذكر أن بعثة صندوق النقد الدولي تعمل في أوكرانيا منذ 21 سبتمبر.
وفقًا للجدول الزمني السابق تقدر الشريحة التالية من الصندوق بمبلغ 500 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (حقوق سحب خاصة) أو 700 مليون دولار.
ووفقًا لشيفتشينكو بناءً على نتائج المفاوضات خلال المهمة يمكن تعديل مقدار بعض الشرائح.
وعندما سأله أحد صحفيي البرلمان الأوروبي قال رئيس البنك الأهلي الأوكراني إنه سمح بمبلغ أكبر بسبب حذف عدة شرائح.
وقال شيفتشينكو : “ينتهي البرنامج الحالي في 8 كانون الأول (ديسمبر) من هذا العام ومن المهم تحديد ما هو التالي. نحن نتشاور حاليًا مع صندوق النقد الدولي ونتطلع إلى اتخاذ قرار بتمديده لمدة 6-9 أشهر. ويعد هذا الموعد النهائي بسبب الاحتياجات الفنية.
وأضاف شيفتشينكو أن أوكرانيا يجب أن “تجلس إلى طاولة المفاوضات” مع صندوق النقد الدولي وتناقش المقاربات والمبادئ الأساسية التي ستبنى عليها التغييرات الاقتصادية في السنوات 3-5 القادمة. وأشار رئيس البنك الوطني إلى أنه من المهم للغاية بالنسبة لأوكرانيا أن تواصل التعاون مع صندوق النقد الدولي ، كما أعرب عن أمله في أن يتم اتخاذ قرار المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.