تسجيل الدخول

منافسة شرسة لاقتناص جوائز «إيمي»

منوعات
amir11 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منافسة شرسة لاقتناص جوائز «إيمي»

يواجه مسلسل «سكويد غايم» (لعبة الحبار)، الاثنين، منافسة شرسة في حفل توزيع جوائز «إيمي» الموازية بأهميتها تلفزيونياً للأوسكار في السينما، وستكون أمامه فرصة لدخول التاريخ.

زاجل نيوز، ١١، أيلول، ٢٠٢٢ | منوعات 

هذا العمل الذي أنتجته «نتفليكس» وحقق نجاحاً عالمياً ساحقاً، قد يصبح أول إنتاج بغير اللغة الإنجليزية يفوز بجائزة «إيمي» لأفضل مسلسل درامي.

ومن شأن تحقيق «لعبة الحبار» هذا الإنجاز أن يضع المسلسل العنيف الذي يندد بتجاوزات الرأسمالية على المسار عينه للفيلم الكوري الجنوبي «باراسايت» الحائز جائزة أوسكار أفضل فيلم عام 2020.

لكن سيتعين على المسلسل لكي يفوز في لوس أنجلوس أن يطيح بمنافس جاد هو «ساكسيشن» الذي تمت مكافأته قبل عامين على قصته المتمحورة حول عائلة قوية يتبادل أفرادها المؤامرات والمكائد.

كما ينافس مسلسلا «سيفيرنس» من إنتاج «آبل تي في بلاس» الذي يحمل إسقاطات مقلقة عن عالم العمل، و«أوزارك» (نتفليكس) الذي يستكشف عمليات تبييض الأموال وموبقات الطبقة الوسطى الأمريكية، للفوز بجائزة أفضل مسلسل درامي.

وفي هذا النوع من المسلسلات أيضاً، تحظى زندايا الفائزة بجائزة «إيمي» سنة 2020، بفرص قوية للحصول على جائزة أفضل ممثلة مرة أخرى عن دورها كمراهقة مدمنة على المخدرات في «يوفوريا».

على الجانب الكوميدي، يبدو مسلسل «تيد لاسو» من إنتاج «آبل تي في بلاس» والفائز بجائزة «إيمي» العام الماضي، مرشحاً لتجديد إنجازه.

ويتنافس سوديكيس المرشح في فئة أفضل ممثل في فيلم كوميدي مع بيل هادر عن دوره كقاتل محترف يحلم بأن يكون نجماً هوليوودياً في مسلسل «باري»، الذي استؤنف عرضه بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفيد-19.

ولدى النساء، تُعتبر جين سمارت الأوفر حظاً لنيل جائزة أفضل ممثلة، لأدائها في «هاكس».

وعلى جري العادة السنوية، تحمل فئة المسلسلات القصيرة التي تكافئ الأعمال المقدمة ضمن موسم واحد، دماً جديداً في المنافسة.

وأربعة من المسلسلات الخمسة المتنافسة مستوحاة من فضائح حقيقية. لكن في هذا السباق المحتدم، يعطي الخبراء أرجحية الفوز لمسلسل «ذي وايت لوتس» التراجيدي الكوميدي الذي تدور قصته حول النفاق السائد داخل فندق فخم في هاواي.

وتعكس جوائز «إيمي» بشكل عام تقدير أوساط عالم التلفزيون الأمريكي للفائزين، إذ يشكل الممثلون أهم الناخبين فيها.

ويعود الحفل الذي يقام على مسرح في لوس أنجلوس، مع سجادة حمراء واستعراضات للنجوم، إلى طبيعته هذا العام، بعد نسختين سابقتين طغت عليهما قيود الجائحة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.