تسجيل الدخول

ملكة السينما الإسبانية بينيلوبي كروز تفوز بجائزة أفضل ممثلة

فن ومشاهير
renad12 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ملكة السينما الإسبانية بينيلوبي كروز تفوز بجائزة أفضل ممثلة

زاجل نيوز- في 12 سبتمبر 2021-حصلت بينيلوبي كروز على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي ، وهو أحدث نجاح لملكة السينما الإسبانية.
فازت كروز بدور البطولة في فيلم Parallel Mothers ، وهو أحدث تعاون لها مع المخرج الإسباني الأسطوري بيدرو المودوفار.
لقد كان تحولًا سياسيًا مفاجئًا لصانع الأفلام اللامع ، حيث استكشف صدمة الحرب الأهلية الإسبانية في ثلاثينيات القرن الماضي جنبًا إلى جنب مع قصة والدتين اللتين تتشاركان جناحًا للولادة.
إنه يمثل خروجًا إلى المنطقة التاريخية المظلمة للمخرج ، مع التركيز على موضوعات الأمومة والعلاقات الأنثوية التي كانت مركزية في العديد من أفلامه.
وصف كروز المودوفار بأنه “شبكة الأمان الخاصة بي” في مؤتمر صحفي قبل ظهورهم على السجادة الحمراء في البندقية.
قالت: “يمكنه أن يطلب مني أن أفعل شيئًا يمكن أن يخيفني حقًا ، لكنني أعلم أنه سيكون هناك في انتظار إعالتي” ، مضيفة أنها كانت ممتنة للمخرج لمنحها “العديد من الشخصيات المختلفة والصعبة”.
ظهر كروز في سبعة من أفلام المودوفار ، بما في ذلك “كل شيء عن أمي” و “فولفر”.
كانت قد أمضت أسبوعين مزدحمين في البندقية ، حيث لعبت دور البطولة أيضًا في “المسابقة الرسمية” التي لاقت استحسانًا كبيرًا ، وهي كوميديا ​​تدور حول المهووسين بالذات في صناعة الأفلام والتي شاهدتها في ظهور نادر إلى جانب نجمها الإسباني أنطونيو بانديراس.
ولدت في مدريد عام 1974 ، وظهرت في طريقها للعمل في مجال الترفيه ، حيث درست الباليه في البداية في المعهد الوطني الإسباني قبل فوزها في مسابقة التمثيل التي أدت إلى أدوار على التلفزيون وفي مقاطع الفيديو الموسيقية.
جاء اقتحامها للفيلم في فيلم “Jamon، Jamon” للمخرج الإسباني بيجاس لونا في عام 1992 ، والذي نال استحسان النقاد واشتهر بمشاهده المثيرة التي ظهرت فيها كروز البالغة من العمر 16 عامًا وخافيير بارديم ، والذي أصبح زوجها فيما بعد.
تبع ذلك فيلم “Belle Epoque” الذي فاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي ، وظهر كروز كواحدة من أربع أخوات يتنافسن على حب أحد الهاربين من الجيش.
جاء المعلم التالي في عام 1997 ، عندما تم تصويرها في فيلمها الأول من قبل بيدرو ألمودوفار.
شهد فيلم “Live Flesh” بداية تعاون امتد لعقد كامل بين المودوفار والممثلة التي تضمنت أدوارًا في لغة أجنبية أخرى حائزة على جائزة الأوسكار ، بعنوان “All About My Mother” لعام 1999.
كافحت كروز لتأسيس نفسها في التيار الرئيسي في هوليوود.
حققت إنجازًا نادرًا ولكن غير مرغوب فيه في عام 2001 عندما تلقت ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار “Golden Raspberries” محاكاة ساخرة لأفلام “Captain Corellii’s Mandolin” و “Blow” و “Vanilla Sky”.
ألقت بها الأخيرة جنبًا إلى جنب مع توم كروز ، الذي انتهى به الأمر إلى المواعدة لمدة ثلاث سنوات.
تلا ذلك تقلبات أخرى بما في ذلك “جوثيكا” و “صحارى”.
لكنها عادت وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار عن فيلم المودوفار لعام 2006 “فولفر”.
وصنعت التاريخ من خلال كونها أول ممثلة إسبانية تفوز بجائزة الأوسكار في عام 2009 عن دورها في فيلم وودي آلن الكوميدي “فيكي كريستينا برشلونة”.
تم إقرانها مرة أخرى مع بارديم في هذا الفيلم ، مما أثار قصة حب أدت إلى زواجهما في عام 2010.
كما أن كروز المستقلة بشدة تشعر بالقلق أيضًا من كونها من النوع الذي يتم اختياره لمجرد جمالها الجسدي المذهل.
قالت: “أصعب شيء في العالم هو أن تبدأ مهنة لا تُعرف إلا بمظهرك ، ثم تحاول أن تصبح ممثلة جادة”.
“لن يأخذك أحد على محمل الجد بمجرد أن تُعرف بالمرأة الجميلة.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.