تسجيل الدخول

ملاحقة بوتين ولوكاشينكو كمجرمي حرب

2022-03-01T17:16:54+02:00
2022-03-01T17:19:10+02:00
عربي دولي
rema1 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ملاحقة بوتين ولوكاشينكو كمجرمي حرب

زاجل -كييف- 1 مارس 2022- أعلن رئيس البرلمان الأوروبي روبرت ميزولا خلال افتتاح الجلسة العامة الاستثنائية للبرلمان الأوروبي، والمخصصة بالكامل للعدوان الروسي على أوكرانيا أن البرلمان سيقوم بملاحقة بوتين ولوكاشينكو قضائيا بوصفهم مجرمي حرب، وذلك بعد أن شنت روسيا حربًا وحشية وغير مبررة ضد أوكرانيا ذات السيادة فقط من أجل خيارها الديمقراطي.

وأكدت ميزولا على أن أوروبا بأكملها تقف إلى جانب أوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي ومستعدة لتقديم كل مساعدة ممكنة لشعب أوكرانيا.

وفي هذا السياق قال ميزولا “بالنيابة عن البرلمان الأوروبي، أدين بشدة العدوان العسكري الروسي على أوكرانيا وأعبر عن تضامني مع جميع الذين يعانون حاليًا أو يحتضرون، فالرسالة من أوروبا واضحة للغاية – لن  نقف مكتوفي الأيدي ، ولن ننظر بعيدًا عندما يقاتل شخص ما في الشوارع من أجل قيمنا ويوقف آلة بوتين الحربية الضخمة، نحن ندعم اختصاص المحكمة الجنائية الدولية والتحقيق في جرائم الحرب المرتكبة في أوكرانيا، سوف نقدمه إلى العدالة ، وكذلك لوكاشينكو “.

وأشار رئيس البرلمان إلى أن أوروبا بأكملها تواجه الآن تهديدًا وجوديًا، فالأوكرانيون، الذين يقاتلون الآن بشجاعة من أجل حريتهم ومن أجل وجود بلدهم، هم مصدر إلهام لجميع الأوروبيين، لأنهم يجادلون بأنه يجب حماية هذه القيم الأوروبية وطريقة الحياة.

ووفقًا لروبرتا ميزولا، استقبلت دول الاتحاد الأوروبي المجاورة لأوكرانيا بالفعل مئات الآلاف من اللاجئين من أوكرانيا.

حيث  يوفر الأوروبيون المأوى للأوكرانيين في منازلهم.

كما فرضت أوروبا بالفعل مجموعة كبيرة من العقوبات ضد المعتدي، وهي مستعدة للمضي قدمًا وتزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تشتد الحاجة إليها.

وأغلقت أوروبا أجوائها أمام أي طائرة روسية وتتجه نحو فصل روسيا عن نظام الدفع سويفت حظر الأوروبيون أنشطة دعاة الكرملين في بلادهم، لقد اتخذ المواطنون الأوروبيون والمؤسسات والمنظمات والأندية الرياضية موقفًا واضحًا للغاية – لا يمكن أن يكون هناك مكان لمعتدي.

وذكّر روبرتا ميزولا أن البرلمان الأوروبي لديه تاريخ طويل وفخور في محاربة الأنظمة الاستبدادية.

وفي هذا السياق، أعلن عزمه على حظر دخول أي ممثل عن الكرملين إلى البرلمان الأوروبي تمامًا، حيث لا مكان للمعتدي والمحرض على الحرب في مجلس الديمقراطية.

وحدد روبرتا ميزولا أربعة مجالات مهمة يتعين على الاتحاد الأوروبي مواجهتها في مواجهة التحديات الأمنية الحالية المنبثقة من روسيا.

الاتجاه الأول هو إنهاء اعتماد الاتحاد الأوروبي على الغاز الروسي، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود لتنويع نظام الطاقة في أوروبا بالكامل، سيؤدي هذا إلى تقليل أرباح المستبدين وفي نفس الوقت تعزيز أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي.

الاتجاه الثاني هو أن أوروبا لن ترحب بعد الآن بأموال الكرملين النقدية، لن يتمكن القلة الحاكمة في بوتين، الذين يشاركون في تمويل نظام بوتين، من الاستفادة من قوتهم الشرائية والاختباء وراء الاحترام.

“الاتجاه الثالث هو أنه يجب أن يتماشى الاستثمار في دفاعنا مع خطابنا، وقال رئيس البرلمان الاوروبي أن “اوروبا يجب أن تتحرك نحو اتحاد أمني ودفاعي حقيقي”.

ووصف روبرت ميزولا النقطة الرابعة بضرورة تكثيف القتال ضد تضليل الكرملين، ودعت في هذا السياق القائمين على شبكات التواصل الاجتماعي والخدمات الإلكترونية إلى إدراك مسؤوليتهم بشكل كامل، لأنه على حد تعبيرها لا يوجد حياد “بين الإطفاء ورجال الإطفاء”.

وشكر رئيس البرلمان الأوروبي رؤساء المؤسسات الأوروبية لدعمهم وحدة الاتحاد الأوروبي في مواجهة التهديد المشترك، وأكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب أوكرانيا في كفاحها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.