تسجيل الدخول

مقاضاة رجل أعمال هولندي لرشوة مسئولة في جوجل

عربي دولي
زاجل نيوز27 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مقاضاة رجل أعمال هولندي لرشوة مسئولة في جوجل

a9058b8a639fbe485289815458d1dc79

يمثل رجل أعمال هولندي أمام المحكمة في مدينة “ألميلو” بمقاطعة “أوفر آيسل” شرق هولندا بتهمة رشوة مسئولة تنفيذية بموقع البحث الشهير على شبكة الإنترنت “جوجل”.
وقالت صحيفة “فينانسيلي داجبلاد” الهولندية إن “رودي شتروينك” الرئيس السابق لمجموعة “TCN Groep” متهم هو وزوجته بتقديم رشوة قيمتها 7.1 مليون يورو، فضلا عن غسيل أموال وعمليات احتيال وتزوير لجذب “جوجل” إلى مركز بيانات في “إيمشافن”.
وقد تمت هذه الصفقات والتحويلات المالية في الفترة بين يوليو 2008 ومارس 2010 عندما كان “شتروينك” رئيسا لهذه الشركة العقارية، التي انهارت تقريبا منذ ذلك الحين. وتردد أن “شتروينك” دفع هذه الأموال إلى مديرة “جوجل” سيمون توشا، التي كانت وظيفتها تتمثل في التفاوض بشأن العقود بين جوجل ومراكز البيانات والمعلومات حول العالم.
وكانت توشا قد اعترفت أمام المحكمة بالولايات المتحدة هذا العام أنها تلقت مبلغ حوالي 2ر3 مليون دولار كعمولات ورشى من شركات في كل من بريطانيا وهولندا، خلال عمليات التفاوض بين جوجل ومراكز البيانات.
وأوضحت الصحيفة أن قضية المحكمة تركز على مركز بيانات أصغر تمتلكه شركة (TCN)، وليس المركز الجديد المقرر افتتاحه الشهر المقبل في هولندا.
وكانت العقود الأولى مع “جوجل”، أشهر محرك للبحث على الإنترنت، بشأن مركز البيانات الجديد قد تمت في عام 2012 بعد مغادرة المسئولة المتهمة “توشا” لشركة “جوجل”، التي ذكرت في بيان أنها وقعت ضحية لهذه الجرائم، مؤكدة أنها تؤيد تماما تحقيقات الحكومة الهولندية مع المتهمين في هذا الخصوص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.