تسجيل الدخول

مفاجأة “شرّيرة” من “آبل” في التّحديث الجديد!

منوعات
زاجل نيوز17 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مفاجأة “شرّيرة” من “آبل” في التّحديث الجديد!

23

تقوم شركة “آبل” الأميركية، بشكل دوري، بإطلاق تحديثات لأجهزة “آيفون”، وذلك في إطار سعيها إلى تعزيز وظائف الأجهزة وإصلاح ما ظهر فيها من أعطاب وثغرات أمنية.

ووفق ما ذكره موقع “فوربس”، فإنّ التحديث الجديد المرتقب “iOS 10.3.2” يعدّ بمثابة مفاجأة “شريرة” أو “سيئة” لهواتف “آيفون 5” و”آيفون 5C”، حيث أنّ هذه الأخيرة لن يشملها التحديث الجديد، وهو ما يعني تضرّر ملايين الهواتف.

وأضاف المصدر نفسه أنّ “آبل” لم تكشف أبداً أرقام مبيعات “آيفون 5″، إلا أنّ التقديرات تقول إنّ أكثر من 90 مليون جهاز جرى بيعه في الأسواق، مما يعني أنّ عدداً كبيراً من مستخدمي هذا الجهاز سيصابون بخيبة أمل.

وذكر “فوربس” أنّ تلك الهواتف ستواصل العمل بالإصدار القديم من نظام التشغيل، وبالتالي ستكون عرضة للتهديدات الأمنية التي تسدها أبل بشكل متواصل في تحديثاتها الجديدة.

وتابع: “يبدو أنّ “آبل” عازمة من خلال التحديثات الأخيرة عن وقف متابعة “آيفون 5” و”5 سي”، على اعتبار أنّ الميزات الجديدة لا تلائم سوى المعالجات التي تصل سرعتها إلى 64 بت في أحدث أجهزة “آيفون” وآيباد”.

وكان التحديث الحالي “iOS 10.3.1” شهد الكثير من المشاكل من بينها رمز 793، الذي في حال أدخله المستخدم داخل تطبيق التراسل سيتوقف هذا الأخير عن العمل. كما تنفذ بطارية هواتف آيفون بسرعة مقارنة بتحديث “iOS 10.2”.

وعانى مستخدمو تحديث “iOS 10.3.1″ من مشكلة عدم اشتغال عدد من التطبيقات المرتبطة بتطبيق فيسبوك في حال الولوج إليها مباشرة من الجهاز، حيث تعمل إلا في حال الولوج إليها عبر الاتصال بـ”فيسبوك” عبر “سافاري”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.