تسجيل الدخول

«مفاجآت صيف دبي» تقود قــــطاع الملابس والأحذية إلى مزيد من النمو

زاجل نيوز31 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«مفاجآت صيف دبي» تقود قــــطاع الملابس والأحذية إلى مزيد من النمو

image (3)

تواصل فعاليات وعروض «مفاجآت صيف دبي»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري للعام الـ19 على التوالي، تنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة.
وتلقي «مفاجآت صيف دبي»، الحدث الصيفي الأطول استمرارية والأكثر شهرة بالمنطقة، بظلالها الإيجابية على قطاع الملابس والأحذية، الذي يتصدر بقية قطاعات التجزئة، وفقاً لتقرير غرفة تجارة وصناعة دبي الصادر في شهر إبريل 2016، الذي أشار إلى أن قطاع الملابس والأحذية يشهد نمواً سنوياً متزايداً منذ عام 2010 وصل إلى 5.5%.
وتحدّث مسؤولون في قطاع الملابس والأحذية عن إسهامات «مفاجآت صيف دبي» الكبيرة في تنشيط حركة البيع، خلال الأسابيع الأولى من انطلاق الحدث، حيث أشارت بيلين عبدالله، مديرة متجر «بينك وومان» بـ«دبي مول»، إلى إقبال متزايد من قبل السياح والمقيمين على شراء الملابس النسائية، خصوصاً للفئة العمرية فوق 18 عاماً، مؤكدة أن الزوار يعبّرون عن إعجابهم البالغ بالمنتجات المعروضة، وتنوع التصاميم والموديلات والألوان، إضافة إلى الأسعار المخفضة، والعروض الترويجية المجزية التي تشهدها المحال، خلال فترة «مفاجآت صيف دبي»، ما يجعل من دبي وجهة مفضلة للسياح والمتسوّقين من مختلف دول العالم.
وأكد زبير مومن، مدير متجر «رايموند» في «دبي مول»، أهمية إطلاق العروض والحملات الترويجية وفقاً لشرائح المتسوّقين، إضافة إلى الحملات الترويجية العامة، بما يسهم في تعزيز حركة النمو ودعم المبيعات، مشيراً ألى أهمية توفير إمكانات تعديل التصاميم، وتقديم منتجات يتم تصميمها وفقاً لتفضيلات العملاء. وأضاف أن «مفاجآت صيف دبي» تسهم في استقطاب المزيد من السياح والزوار للإمارة من أماكن مختلفة من العالم، ومن فئات عمرية متعددة».
من جهتها، أكدت ياسمين مجدي (زائرة)، أن «مفاجآت صيف دبي» تتميز بتوفير العديد من العروض المجزية، والأسعار المخفضة على مجموعة متنوّعة من المنتجات بصورة لا تتوافر في غير أوقات المفاجآت، مشيرة إلى أهمية تنوّع التصاميم والخامات والموديلات المعروضة، بما يسهم في تلبية متطلبات المتسوّقين باختلاف اهتماماتهم واحتياجاتهم.
وأوضحت نور فاطمة (سائحة)، أن «أكثر ما يجذبها في البضائع المعروضة هي الجودة العالية التي تتميز بها وتوفرها بأسعار مخفضة لا تتوافر في بقية أيام العام، وأن المتاجر تقدم خلال فترة (مفاجآت صيف دبي) العديد من التصاميم الجميلة، التي تأتي بألوان متنوّعة تراعي مختلف الأذواق».
يذكر أن قطاع الملابس والأحذية في دبي يشهد نمواً متسارعاً مقارنة بقطاعات التجزئة الأخرى، ومن المتوقع أن يصل خلال العام الجاري إلى 49.5 مليار درهم (13.5 مليار دولار)، مع تحقيق معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 6.6% حتى عام 2020، وفقاً لتقرير غرفة تجارة وصناعة دبي، الصادر في فترة سابقة حول قطاعات التجزئة في الإمارة، ومن المتوقع أن تواصل مبيعات قطاع الملابس التوسع بوتيرة أسرع من 6.9% سنوياً، لتتجاوز 14 مليار دولار بحلول عام 2020.
وتواصل «مفاجآت صيف دبي»، التي تنطلق هذا العام تحت شعار «أحلى صيف.. صيف دبي»، تعزيز مختلف قطاعات التجزئة والسياحة وغيرها، على مدار 43 يوماً سيكون الزوار والمتسوّقون خلالها على موعد مع العديد من العروض الترويجية الحصرية، التي تقدمها مراكز التسوّق ومحال التجزئة، وفرصة الفوز 12 سيارة «إنفينيتي 50Q»، والاستفادة من الخصومات المجزية التي توفرها متاجر التجزئة والمطاعم المشاركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.