تسجيل الدخول

معرض في مانشستر يكشف الطبيعة بعيون بريطانية عربية

منوعات
rema25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معرض في مانشستر يكشف الطبيعة بعيون بريطانية عربية

زاجل نيوز _25_يوليو_ 2021_انطلق في شمال إنجلترا معرض جديد متعدد الوسائط يستكشف تاريخ وإنجازات وتجارب العرب في بريطانيا من خلال عدسة علاقة الناس بالطبيعة والمساحات الخضراء.

ويسلط المعرض الذي يتخذ من مانشستر مقراً له ، وهو مجاني للزوار ويديره المركز العربي البريطاني ، الضوء على قصص الهجرة والشتات وتعقيدات التجربة العربية البريطانية في جميع تقاطعاتها وتنوعها.
ويدور موضوعه حول فكرة الطبيعة والمسمى “الجاردة” – “الحديقة” باللغة العربية المغربية – سيعطي الفنانون الجماهير فرصة “للسير في الطبيعة من خلال عيون العرب”.
وقالت المبدعة الإنجليزية المغربية جيسيكا المال ، والفنانة الرئيسية وأحد المنتجين المشاركين في التركيب ، إن مصدر إلهامها للمشروع جاء عندما كانت المملكة المتحدة لا تزال مغلقة وعندما أصبحت الحدائق والحقول والغابات نزهة الناس فقط.
واضافت يشجع المعرض الذي تقوده سيدات الزائرين على تقدير المساحات الخضراء المتاحة لهم ، مع تعريض الجماهير للتجربة العربية في بريطانيا الحديثة.
وشددت القول على ان العمل مع هذه المجموعة الرائعة من النساء جعلني أقدر مانشستر ونفسي وأنوثتي بطريقة جديدة تمامًا. بعد العام الذي قضيناه للتو ، هذا المشروع والمعرض هو الخفة التي نحتاجها جميعًا.
وقالت أماني حسن ، مديرة البرامج في المركز العربي البريطاني: “منذ إطلاقه لأول مرة في عام 2019 ، انطلق موضوع بريطانيا العربية لاستكشاف تاريخ وإنجازات وتجارب العرب في بريطانيا”.
يهدف البرنامج إلى قلب الأفكار المسبقة ، وتحدي الأحكام المسبقة ، واستعادة الطرق التي أثر بها العالم العربي في الثقافة والمجتمع البريطاني وشكلتهما ، والاحتفاء بإسهامات العرب في البلاد ، في الماضي والحاضر.
قال حسن: “تسلط جردة الضوء على الراحة الشاملة والتواصل الذي يمكن أن نجده جميعًا في الطبيعة من خلال التأملات الشخصية والحميمة حول المنزل والانتماء وقوة المجتمع”.
“نأمل أن يستمتع زوار المتحف بالسير في الطبيعة من خلال عيون العرب البريطانيين وأن يتم تشجيعهم على التفكير في روابطهم الخاصة بها”.
وسيصاحب المعرض المادي عرض رقمي يمنح الناس حرية الوصول إلى مجموعة من الأنشطة الإبداعية التي تهدف إلى تشجيع الناس على التفكير في اتصالاتهم الخاصة بالمساحات الخضراء.

إقرأ أيضاً: تسجيل قرابة نصف مليون إصابة بفايروس كورونا حول العالم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.