تسجيل الدخول

معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات

منوعات
rema16 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات

زاجل نيوز-الثلاثاء-3/16/ 2021 اكتشفي معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات بالاضافة الى اعراض ارتفاع السكر بعد الاكل وكيفية تفاديه وكل المعلومات المهمة في هذا الصدد.
ارتفاع السكر في الجسم من الامور التي تقلق الكثيرين الذين يخشون من الاصابة بمرض السكري لذلك نقدم لك في هذا المقال كل المعلومات المتعلقة بمعدلات السكر الطبيعية في الجسم ونعرفك على معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات.
معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات
يتراوح معدل السكر الطبيعي في الجسم من 70 إلى 150 مجم/ديسيلتر، يختلف هذا المعدل قبل وبعد الوجبات!، ويتأثر كذلك بالنشاط البدني والنوم. يصل مستوى السكر الطبيعي في الجسم إلى أقصى معدل له بعد تناول الطعام ثم يعود تدريجيا بعد 2-3 ساعات مع العلم ان مستويات السكر في الدم تتنوع حسب أنواع الأطعمة فكلما ازداد غناء الطعام بالكربوهيدرات او السكريات زادت مستويات السكر في الدم.

اقرأ ايضا : القهوة والسكر لتجديد وشدّ البشرة

اما معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات فيختلف من شخص طبيعي وشخص مصاب بداء السكري وتكون المعدلات الطبيعية على الشكل التالي:
عند مريض السكري: يكون معدل السكر في الدم 180 مللغ/ديسيلتر أو أكثر.
عند الشخص الطبيعي: يكون معدل السكر أقل من 130 مللغ/ديسيلتر.
تعتبر الفترة بعد تناول الطعام بثلاث ساعات بمثابة الفترة المتوسطة بين الوجبات، والتي يجب أن تكون فيها مستوىات السكر في الدم معتدلة.
لماذا يرتفع السكر في الجسم بعد الأكل؟
في الواقع يعود السبب في ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل إلى أن جسم الإنسان يمتص الكربوهيدرات الموجودة في الطعام ويحولها إلى سكر في مجرى الدم وبالتالي ترتفع مستويات السكر في الدم حتى يتم إفراز الأنسولين لتنظيم مستويات السكر المرتفعة.
عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، يتم إفراز الأنسولين في البنكرياس ويساعد الخلايا على امتصاص كمية السكر التي تحتاجها فيما تتخزن الكميات المتبقية في العضلات والكبد.
اعراض ارتفاع السكر بعد الاكل
الحاجة الى التبول
الشعور بالتعب والإرهاق
الشعور بالعطش المستمر
المعاناة من الصداع الذي تزداد شدته مع ارتفاع نسبة السكر
المعاناة من زغللة العينين وتشوش الرؤية
تنميل ووخز في الأطراف
والان تعرفت على معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات اكتشفي كيف يمكن خفض السكر

س.ر(زاجل)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.