تسجيل الدخول

معجزات سيدنا عيسى عليه السلام

دين ودنيا
زاجل نيوز11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معجزات سيدنا عيسى عليه السلام

1dd5c5178578729e6024dd3dfaaab5ba

سيدنا عيسى عليه السلام بُعث لبني إسرائيل، وجاءهم بالإنجيل، وكانت له العديد من المعجزات التى بدأت مع وجوده في الحياة ومن أهم هذه المعجزات:

  * تعد ولادة سيدنا عيسى عليه السلام معجزته الأولى، حيث حملته أمه السيدة مريم العذراء، ولم يكن قد مسها رجل.

* تكلم سيدنا عيسى وهو في المهد. *

مر سيدنا عيسى بمجموعة من صيادي الأسماك، يدعى كبيرهم “شمعون” وقد أرهقهم البحث بالشباك لصيد الأسماك، ولم يفلحوا وبمجرد أن مر عليهم عيسى عليه السلام وطلب منهم إلقاء شبكة الصيد في الماء بعد أن تضرع لله ودعاه فما هي إلا لحظات حتى اجتمعت الأسماك في الشبكة عن آخرها.

* في يومٍ طلب منه اليهود دليلًا على صدق رسالته وطلبوا منه أن يصنع من الطين خفاشًا، وأن يجعله يطير إن كان صادقًا، فقام عيسى بعد أن أوكل أمره لله بصنع خفاشٍ من الطين، ونفخ فيه ليطير بين السماء والأرض.

* ومن معجزاته عليه السلام إبراء (الأكمه) والأبرص، وكان يحيي الموتى بإذن الله.

 قال تعالى: {ورسولًا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرًا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله} (آل عمران:49) وقال تعالى: {إذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلًا وإذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذني وتبرئ الأكمه والأبرص بإذني وإذ تخرج الموتى بإذني} (المائدة:110)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.