تسجيل الدخول

معالم ومباني الإمارات تطفئ أضواءها احتفالاً بــ«ساعة الأرض»

زاجل نيوز31 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معالم ومباني الإمارات تطفئ أضواءها احتفالاً بــ«ساعة الأرض»

image 2 9  - زاجل نيوز

أطفأت معالم الإمارات والمباني الحكومية والخاصة أضواءها خلال مشاركتها العالم الاحتفال بـــ«ساعة الأرض »، حيث نظمت الهيئات والدوائر والوزارات فعاليات توعوية متنوعة. وسجلت هيئة كهرباء ومياه دبي انخفاضاً في استهلاك الكهرباء في الإمارة قدره 267 ميغاواط، بما يعادل انخفاضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدره 114 طناً.

وانضم سكان دبي إلى الملايين حول العالم في التعبير عن تضامنهم مع الجهود الرامية إلى التصدي للأخطار الناجمة عن ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي، من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية خلال «ساعة الأرض»، التي احتفل بها العالم  تحت شعار «تواصل مع الأرض»، كما شاركت أبرز معالم ومباني دبي في الحدث عبر إطفاء أضوائها لمدة ساعة.

مراسي بروميناد

ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات مميزة احتفالاً بـ«ساعة الأرض»، تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، وبدعم من «دبي القابضة»، وشارك في الفعاليات التي استمرت  في مراسي بروميناد الخليج التجاري، 15 دائرة حكومية و20 شركة خاصة، إضافة إلى فرق تراثية إماراتية وسعودية وصينية سلطت الضوء على التنوع الثقافي في الدولة، لا سيما في«عام التسامح»، الذي تم رسم شعاره بالشموع خلال الفعالية.

واستمتع المشاركون بالعديد من الأنشطة العائلية والترفيهية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي، كان أبرزها مشاركة شخصيتي الترشيد «نور» و«حياة»، وركن للتصوير وآخر للألعاب التفاعلية، كما شاركت العديد من الجهات الحكومية بمنصات ترويجية تضمنت أبرز مبادراتها في مجال الاستدامة البيئية.

وللعام الرابع على التوالي، واصلت هيئة كهرباء ومياه دبي معادلة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تنظيم فعاليات «ساعة الأرض» في دبي عبر مبادلتها بأرصدة كربونية معتمدة من مشروعات الهيئة على أسس بروتوكول كيوتو لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.