تسجيل الدخول

مطارات دبي تحصد جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران

اخبار الخليج
amir21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مطارات دبي تحصد جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران

حازت مطارات دبي، الجهة المشغلة لمطار دبي الدولي، ومطار دبي «وورلد سنترال»، على جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران لفئة أفضل برنامج استدامة في الطيران ـ معيار البيئة، تقديراً لجهودها المتواصلة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة في قطاع الطيران العالمي.

زاجل نيوز، ٢١، تشرين أول ، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج

وتم تسليم الجائزة خلال حفل خاص أقيم بحضور ممثلي مجتمع الطيران الدولي في مدينة مونتريال في كندا على هامش اجتماعات الجمعية العمومية الـ41 لمنظمة الطيران المدني الدولي، حيث تم تسليط الضوء على المساهمات الرائدة التي قدمتها مطارات دبي ضمن قطاع الطيران، عبر إطلاق العديد من المبادرات الخضراء الهادفة إلى تعزيز الاستدامة البيئية.

وتتضمن هذه المبادرات استبدال 150 ألف مصباح كهربائي تقليدي في مباني المسافرين وإشارات الإنارة الأرضية في الممرات بمصابيح LED موفرة تعتمد على الطاقة الهجينة وذات كفاءة عالية، فضلاً عن تركيب ألواح الطاقة الشمسية من 15 ألف لوحة في مبنى المسافرين 2 في مطار دبي الدولي، والذي يعد الأكبر على مستوى جميع المطارات في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عمر بن عدي، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا والبنية التحتية في مطارات دبي: «سعداء بحصولنا على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للطيران، بما يعكس مكانتنا المرموقة ضمن قطاع الطيران ومساهماتنا الفاعلة في دعم مجتمع الطيران العالمي والتزامنا بدفع مسيرته الريادية نحو مستقبل أكثر استدامة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية طويلة الأمد التي أطلقتها دولة الإمارات بشأن المناخ».

وأطلقت «جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للطيران» في عام 2016، بهدف تكريم وإبراز إسهامات الدول والمنظمات والأفراد في نجاح صناعة الطيران، إيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية قطاع الطيران، ودعماً لمبادرة منظمة الطيران المدني الدولي «عدم ترك الدول خلف الركب»

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.