تسجيل الدخول

مصر وكوريا الجنوبية توقعان تسع إتفاقيات ومذكرات تفاهم.

عربي دولي
زاجل نيوز3 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر وكوريا الجنوبية توقعان تسع إتفاقيات ومذكرات تفاهم.

korya

سيؤول  / وام / وقعت مصر وكوريا الجنوبية تسع إتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات بينها مذكرة تفاهم بين بنك التصدير والاستيراد الكوري والحكومة المصرية بشأن إتاحة حزمة تمويلية لمصر بقيمة 3 مليارات دولار .

وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط ان الاتفاقيات ومذكرات التفاهم – التي تم توقيعها بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هيه عقب مباحثاتهما اليوم بالعاصمة الكورية سيؤول – شملت مجالات التعليم العالي والعدل والصناعة والتجارة والسكك الحديدية وتطوير الموانئ.

وصرحت وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر بأن هذه الحزمة التمويلية لبلادها مقسمة على 700 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية من خلال قروض حكومية ميسرة و2.3 مليار دولار لتمويل مشروعات من خلال قروض الصادرات الائتمانية وذلك في مجالات النقل والطاقة الشمسية والطاقة الجديدة مع إمكانية إضافة أية مشروعات ذات أولوية للحكومة يتم الاتفاق عليها مع الجانب الكوري.

وكانت المباحثات التي عقدها الرئيس المصري مع رئيسة كوريا الجنوبية قد تركزت على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتشجيع الاستثمارات الكورية في مصر وخاصة في المشروعات القومية الجديدة وعلي رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس الى جانب القضايا الإقليمية في منطقتي الشرق الأوسط وشرق آسيا والتعاون المشترك في جهود مكافحة الإرهاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.