تسجيل الدخول

مشروع إماراتي يحوّل الأزياء التراثية إلى لوحات فنية..

أزياء
rema15 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مشروع إماراتي يحوّل الأزياء التراثية إلى لوحات فنية..

استغل رائد أعمال وفنان إماراتي شاب، موهبته في عالم الفن التشكيلي،ويستهدف الفنان فارس الحمادي من خلال مشروعه منح المرأة الإماراتية وغيرها من النساء الفرصة لاقتناء فساتين وعباءات وأثواب تراثية بتصاميم خاصة لهن ليتفردن بها عن غيرهن، فضلاً عن سعيه إلى نشر التراث والثقافة الإماراتية من خلال تصميم الأزياء التي تحظى باهتمام كافة النساء.
في بدء مشروعه التجاري المشترك مع الإعلامية الإماراتية حصة الفلاسي في مجال تصميم الأزياء، حيث حوّل العباءات النسائية إلى لوحات فنية تنضح بجمال تطريزات تستلهم خلابة الطبيعة والبيئة الإماراتية وكذلك روعة وأصالة التراث المحلي زاجل نيوز-

مرحلة أولى

وأفاد «الرؤية» الفنان الإماراتي الشاب، بأن «مشروعه التجاري يعتبر في مراحله الأولى، إذ يأتي بالتعاون مع المشغل الإماراتي»ثوب«الذي تملكه الإعلامية الإماراتية حصة الفلاسي، الحائزة على لقب أفضل مقدمة برامج إماراتية في مجال التراث عن برنامجها الذي يأتي في رمضان عبر القنوات الإماراتية والمعروف بـ»الشارة”، والتي تشارك بخبراتها أيضاً في اختيار التصاميم والرسومات الإبداعية للأزياء.

وتابع الحمادي: «أعمل من خلال المشروع على تصميم إبداعات فنية خاصة مستوحاة من البيئة المحلية بما فيها المها العربي المهدد بالانقراض لتزيين الأزياء التراثية سواء الإماراتية أو العربية، ومنها على سبيل المثال «المخور» و«البشت» الإماراتي والجلابيات والقفطان المغربي».

وتابع: “يمكننا تصميم أي قطعة من الأزياء بطريقة يدوية بناءً على الطلب، وبأي نوع من الأقمشة المستخدمة في تصميم الأزياء الإماراتية والعربية بما فيها الشيفون المزراي والحرير ستان وحرير ليبرتي والقطن

وتطرق الحمادي إلى أن خيار تصميم الفساتين والعباءات والقفاطين بالرسومات الفنية متاح بمختلف المقاسات والألوان بمختلف درجاتها بما فيها الأحمر والأزرق والأخضر والبنفسجي والذهبي والفضي والبرتقالي و«الروز»، بما يلبي أذواق النساء كافة، ويحقق أحلامهن.

وأشار الفنان الإماراتي الشاب إلى أنه يتم إطلاع السيدات على التصميم المبدئي قبل عملية الحياكة والتطريز ليتمكن من إضافة أي تعديلات بكل حرية، بما فيها إضافة تعديل الألوان أو حجم الرسومات الفنية على الأثواب، فضلاً عن إمكانية إضافة الخرز والفصوص إلى الأثواب لتعزيز بريقها من جهة أخرى، تطرق الحمادي إلى سعيه ورغبته الدائمة في إطلاق المشاريع التجارية الهادفة التي تلقى إعجاب الجمهور وأفراد المجتمع الإماراتي، مستغلًا خبراته في مجال الفن التشكيلي والإبداع الفني.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.