تسجيل الدخول

مشجعو البرازيل يخشون القميص الأصفر

الرياضة
amir2 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مشجعو البرازيل يخشون القميص الأصفر

وقع مشجعو منتخب البرازيل لكرة القدم في حيرة من أمرهم، وقال البعض منهم إنهم يتخوفون من شراء القميص الأصفر الشهير لراقصي السامبا كي لا يظهرون أنهم من مؤيدي الرئيس المرشح لولاية ثانية يائير بولسونارو.

زاجل نيوز، ٢، تشرين أول، ٢٠٢٢ | الرياضة 

مؤيدو بولسونارو أيضاً يخافون في المقابل من شراء القميص الأصفر خوفاً من تصرفات عنيفة من قبل مشجعي المرشح اليساري المنافس لولا سيلفا.

واستخدم بولسونارو قميص منتخب كرة القدم في حملته وكثيراً ما يظهر مشجع نادي بالميراس بالقميص الأصفر في الملاعب حتى أنه أهدى قميص المنتخب للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما زار العاصمة واشنطن في 2019.

ويخشى المنتقدون أن يسلك بولسونارو نفس مسار ترامب في حال فشل في تجديد رئاسته في الانتخابات المقامة الأحد في البلاد فقد حاول مناصروه احتلال مبنى المحكمة العليا العام الماضي مستلهماً ما فعله مشجعو ترامب عند احتلالهم مبنى الكابيتول.

وحصل بولسونارو على دعم ايقونات المنتخب من أمثال نيمار والحارس أليسون، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي قال في مقابلة عام 2020: «اليساريون أغرقوا البلاد اقتصادياً، صحيح أنهم ساعدوا الفقراء لكن السلبيات كانت أكثر من الإيجابيات. المسألة لا تتعلق باليمين واليسار، إن كان رئيساً جيداً سيكون جيداً للجميع حتى للذين لم يصوتوا له.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.