تسجيل الدخول

مشاركات دولية وعربية مقبلة.. الطائرة الشاطئية تتابع استعدادها للألعـــــــــاب الآسيوية بذهبية وبرونزية في الكويت

عربي دولي
زاجل نيوز6 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مشاركات دولية وعربية مقبلة.. الطائرة الشاطئية تتابع استعدادها للألعـــــــــاب الآسيوية بذهبية وبرونزية في الكويت
3  - زاجل نيوز

تابعت الكرة الطائرة الشاطئية العمانية استعدادها للمشاركة في دورة الألعاب الآسيويية الـــ 28 الـمقررة في اندونيسيا هذا الصيف من خلال النتيجة الايجابية التي حققها المنتخب الوطني « أ ، ب « بإحرازه الميداليتين الذهبية والبرونزية في بطولة نزار أحمد النصف دولية التي اقيمت بدولة الكويت ..حيث  نال ثنائي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية  « أ « هيثم الشريقي وأحمد الحوسني اللقب والميدالية الذهبية بعد حققا الفوز في المباراة النهائية على ثنائي الكويتي عبدالرحمن العتيبي و سلطان العتيبي بنتيجة شوطين دون مقابل ونالا كأسين ومكافأة مادية قدرها 2000 درينار كويتي، كما حقق ثنائي المنتخب الوطني  « ب « والمكون من  مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي  الميدالية البرونزية في البطولة نفسها بعد الفوز على الثنائي الإماراتي راشد أيوب و خالد حمزة بنتيجة شوطين دون مقابل ونالا كأسين ومكافأة مالية مقدارها 1000 دينار كويتي.

شارك في فعاليات البطولة 23 فريقا وحظيت بمتابعة جماهيرية جيدة جمعت بين المنافسة الرياضة والأجواء الرمضانية الجميلة التي تميز هذه البطولات والتي كانت فرصة مناسبة للاعبي منتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية الذين يستعدون للعديد من البطولات الإقليمية والعربية والدولية.

رأي فني

الكابتن خليفة الجابري مدرب المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية تحدث عن المشاركة في هذه البطولة فقال:

بداية أنا سعيد للغاية للنتائج التي تحققت من خلال الفوز بلقب هذه البطولة، وأيضا الفوز  بالمركز الثالث ونبارك للجميع هذا الفوز وإضافة هذه الألقاب لمجموعة الألقاب التي حققتها منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية ونهنئ جميع لاعبي المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية أ و ب المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني ومازن الهاشمي و نوح الجلبوبي والتي ستكون محفزا للاعبين في الاستحقاقات المقبلة.

وتابع الجابري مدرب المنتخب الوطني وقال: البطولة  اتسمت بحسن وروعة التنظيم وهذا ليس بغريب على الأشقاء بدولة الكويت.ومن الجانب الفني فقد أظهرت جميع الفرق المشاركة مستوى فنيا عاليا وتنافس قوي توجت به منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية بالفوز بالمراكز الأول والثالث.

استعدادات ومشاركات

هذا وتأتي مشاركة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية إستعدادا للمشاركة في البطولة العربية ال27 في المملكة المغربية وفي بطولة الألعاب الآسيوية ال28 بأندونيسيا وفق الروزنامة التي وضعها الجهاز الفني  للعام 2018م… ويذكر بأن المنتخب قد دخل معسكرا داخليا مع بداية شهر رمضان المبارك قبل مشاركته  في بطولة نزار أحمد النصف الدولية بدولة الكويت.

هذا وتنتظر المنتخب خلال الأيام القادمة  مشاركة عالمية في شهر يونيو القادم ضمن  بطولات الاتحاد الدولي المصنفة تحت فئة نجمتين في سنغافورة ويتبع تلك المشاركة التي يأمل المنتخب فيها تقديم المستويات التي قدمها في البطولة الأخيرة التي إستضافتها السلطنة مؤخرا  ستار 1 وتكللت بحصول منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي على المركز الرابع.

ويتبع تلك البطولة  معسكر خارجي في جمهورية أسبانيا إستعدادا  للمشاركة في الجولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية المصنفة تحت ثلاث نجوم بمدينة أجادير المغربية وتعد تلك المشاركات والإستعدادات تحضيرا للمشاركة في البطولة العربية ال27 للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها المملكة المغربية الشقيقة ويلي تلك المشاركة سوف يدخل المنتخب معسكرا خارجيا آخر إستعداداً للمشاركة في بطولة الألعاب الاسيوية ال18 والتي تستضيفها جمهورية اندونيسيا.

ويمثل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية في جميع تلك المشاركات والبطولات كلا من مازن الهاشمي، نوح الجلبوبي، هيثم الشريقي، أحمد الحوسني، وهود الجلبوبي.
يذكر بأن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية أ و ب قد حلا وصيفا النسختين الماضيتين للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية خلف المنتخب القطري الذي حقق لقب النسختين ال25 وال 26 التي إستضافتها السلطنة مؤخرا.

الناشئين يتابع استعداده

أيضا يواصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة للناشئين استعداداته للمشاركة في البطولة الخليجية المقبلة حيث يشارك في البطولة الآسيوية الثانية عشر لمنتخبات تحت 18 عاما والتي تستضيفها الجمهورية الإسلامية الإيرانية

وقد إستعد المنتخب لهذه المشاركة من خلال المعسكرات الداخلية القصيرة التي يقيمها بين الحين والآخر، علاوة على مشاركته الآخيرة في بطولة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م والتي إستطاع من خلالها تقديم مستويات جيدة تكللت في الفوز بجميع المباريات التي لعبها أمام أندية دوري الدرجة الثانية المشاركة في الدوري. ويواصل المنتخب الإستعدادات بعد نهاية الإختبارات المدرسية حتى إجازة عيد الفطر المبارك بعدها يعود للتجمع الأخير  قبل السفر.

ويقود المنتخب في هذه البطولة جهاز فني وإداري وطبي مكون من المدرب التونسي نجيب العميري، ومساعده راشد المقبالي ، ومدير الفريف يوسف السعدي، وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي، وتضم قائمة المنتخب حاليا 18 لاعبا سيتم اختيار 12 منهم والقائمة تضم:

عبد العظيم الحمادي ، علي السالمي ، أنس الحسني ، معتصم الحارثي ، أحمد النوفلي ، يعرب الحبسي ، مهدي العجمي ، محمود اليعقوبي ، سيف البلوشي ، عبدالسلام الشبلي ، حسن العجمي ، ماجدالشبلي ، علي سالم الشبلي  ، عبدالله الشبلي  ، خالد المقبالي ، علي عبدالله الشبلي ، إسامة المعمري ، يونس المعمري.

و يتنافس في هذه البطولة  19 منتخبا تلعب منها 9 منتخبات تصفيات أولية قسمت على ثلاث مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات سلطنة عمان ، الهند ، كازاخستان فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيوزلاند ، أوباكستان ، باكستان واخيرا المجموعة الثالثة ضمت منتخبات قطر ، ماليزيا . تركمنستان…

تقام بين تلك المنتخبات مباريات دوري من دور واحد على إثر نتائج تلك المباريات تحدد لاحقا المنتخبات التي سوف تلعب الأدوار النهائية والتي سوف تقابل فيها مباشرة بقية المنتخبات التسعة في المجموعة الأولى… ويلعب منتخينا مباراته الأولى أمام منتخب الهند بتاريخ 29 يونيو ومباراته الثانية امام منتخب كازاخستان بتاريخ 2 يوليو . ويذكر أن منتخبنا يشارك بفئة الناشئين موليد ،2001 . وذلك للإستفادة والإحتكاك ولتجهيز اللاعبين في الإستحقاقات التي تلي هذه البطولة من مشاركات عربية وخليجية.

أن اتحاد الكرة الطائرة أنهى منافسات الموسم الحالي من خلال اقامة بطولتي دوري الدرجة الثانية والذي أحرز لقب البطولة فيه فريق الكامل والوافي، وحل جعلان ثانيا، فيما احرز فريق السلام لقب بطولتي الدوري ودرع الوزارة للموسم الثالث على التوالي .. وحل صحار وصيفا في البطولتين… وشهد دوري هذا الموسم مشاركة 5 أندية فقط بغياب العديد من الأسماء المعروفة في اللعبة كما هي حالة أندية صحم ومجيس وغيرها من الأندية المعروفة التي سبق لها وأن بصمت بقوة في هذه اللعبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.