تسجيل الدخول

مستثمرو “جيمس للتعليم” يدرسون بيع حصصهم

zajelnews2015 zajelnews201516 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مستثمرو “جيمس للتعليم” يدرسون بيع حصصهم

1024 7  - زاجل نيوز

يدرس المستثمرين في مجموعة جيمس للتعليم التي تتخذ من دبي مقرا لها بيع حصصهم فيها.

وذكرت مصادر أن شركة بلاكستون و صندوق الفجر المحدود وشركة الممتلكات البحرينية الاستثمارية السيادية ومجموعة فاركي يدرسون بيع جزء أو كل ما يملكون بالمجموعة التعليمية.

وأشارت الى أن تلك الصفقة يمكن أن تجعل القيمة السوقية للمجموعة 4 مليارات دولار، متوقعا أن يعين المستثمرون بنك كريدي سويس و مورجان ستانلي لتقديم الاستشارات في صفقة البيع.

وقالت جيمس للتعليم في ديسمبر الماضي إنها دبرت قرضاً بقيمة 1.25 مليار دولار لإعادة تمويل ديون قائمة ولدعم النمو في المستقبل.

وفي أكتوبر الماضي كانت مصادر قالت لرويترز إن جيمس تعتزم جمع القرض لتبسيط هيكل الشركة قبل القيام بطرح عام أولي لأسهمها في لندن.

وبنهاية أغسطس الماضي بلغ صافي ديون جيمس 742 مليون دولار قبل أن تجمع القرض البالغ 1.25 مليار دولار.

وقالت الشركة إنها حققت إيرادات بقيمة 926.2 مليون دولار في فترة الاثني عشر شهراً المنتهية في 31 أغسطس 2017 بزيادة نحو 17% مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام؛ وذلك بفضل نمو أعداد الدارسين وزيادة الرسوم.

وتحظى جيمس للتعليم بدعم من شركة فجر كابيتال في دبي وصندوق الاستثمار الحكومي البحريني ممتلكات وشركة الاستثمار المباشر بلاكستون.

وبدأت مجموعة “جيمس للتعليم” في دبي منذ ما يقرب من 60 عامًا، وتعتبر اليوم أكبر مجموعة للمدارس من الروضة وحتى الصف 12 في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.