تسجيل الدخول

مساعدة الهلال الأحمر:العمل على تدريب الأسر المتعففة على العمل الزراعي

زاجل نيوز4 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مساعدة الهلال الأحمر:العمل على تدريب الأسر المتعففة على العمل الزراعي

بتأكيد وحرص جمعية الهلال الأحمر البحريني على مواصلة العمل من أجل تدريب الأسر البحرينية الكريمة المتعففة بما يضمن دخل مادي مستقر لها يكفل تأمين متطلبات الحياة اليومية ويقلل من حاجتها للمساعدات الخيرية.
وقال الأمين العام بالوكالة لجمعية الهلال الأحمر البحريني – المدير العام للجمعية الأستاذ مبارك الحادي إن “الجمعية تقدم حاليا مساعدات لنحو أربعة آلاف أسرة مستحقة، ونحن نعتقد أن من واجبنا عدم الاكتفاء بتقديم المساعدات المادية والعينية، وإنما تشجيع تلك الأسر على توفير مصادر رزق مستدامة، مثل امتهان العمل الزراعي النوعي الذي يمكن تأديته داخل المنزل حتى، ويحقق دخلا جيدا نسبيا”.
جاء ذلك في تصريح للأستاذ الحادي على هامش ورشة عمل استمرت على مدى يومين لتدريب منتسبي ومتطوعي الهلال الأحمر البحريني على زراعة عيش الغراب “الفطر أو المشروم”، وهي من الزراعات التي يمكن القيام بها داخل المنزل أو في أماكن سهلة التجهيز، وتوفر منتجات يتطلبها السوق البحريني، وتحقق دخلا جيدا.
وقال إن الجمعية تقوم بتدريب منتسبها ومتطوعيها على أساسيات هذه الأنواع من العمل الزراعي، ليقوموا بدورهم بتدريب الأسر المتعففة في مرحلة لاحقة.
من جانبها أشارت رئيسة الفريق الزراعي والبيئي في الجمعية الدكتورة نيلوفر جهرمي، وشملت الورشة التعرف على التصنيف النباتي لعيش الغراب وفوائده وأهميته الاقتصادية، إضافة إلى التعرف على تجهيز الأدوات المستخدمة في زراعته وانتاجه، وعمليات ما بعد الزراعة، وأخيرا جميع المحصول والتسويق.
وقالت د. جهرمي إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في البحرين، ويقدم نموذجا ناجحا لإمكانية استثمار أية بقعة أرض متاحة في الإنتاج الزراعي بطريقة عصرية، وهو ما يوفر دخلا للأسر المحتاجة، ويفتح أبواب رزق جديدة أمام الأسر المتعففة والعاطلين عن العمل، والمزارعين الراغبين بزيادة إنتاجيتهم، ويسهم في زيادة الغطاء النباتي في المناطق العمرانية المكتظة في مملكة البحرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.