تسجيل الدخول

مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

عربي دولي
rema21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

زاجل نيوز 21 أبريل 2022- قال مسؤول أمريكي إن الرئيس جو بايدن من المقرر أن يعلن عن خطط لإرسال مساعدات عسكرية إضافية لمساعدة أوكرانيا في مقاومة الغزو الروسي.
واضاف المسؤول، الذي لم يصرح له بالتعليق علنًا وتحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، إن بايدن سيلقي خطابًا صباح اليوم في البيت الأبيض يوضح بالتفصيل خططه للبناء على ما يقرب من 2.6 مليار دولار من المساعدات العسكرية التي وافقت عليها الإدارة بالفعل لأوكرانيا. .
واكد المسؤول على إن تدريب أفراد أوكرانيين على مدافع هاوتزر أمريكية من عيار 155 ملم بدأ في دولة أوروبية خارج أوكرانيا.
ومن المتوقع أن تكون الحزمة الجديدة مماثلة في الحجم لحزمة 800 مليون دولار التي أعلن عنها بايدن الأسبوع الماضي. وهي تتضمن مدفعية ثقيلة وذخيرة تشتد الحاجة إليها للقوات الأوكرانية في المعركة المتصاعدة على منطقة دونباس في شرق أوكرانيا.
من جانبه أشاد بايدن يوم الأربعاء بالمسؤولين العسكريين الأمريكيين لعملهم “الاستثنائي” في تسليح أوكرانيا حيث جمع القادة العسكريين في البلاد في أول اجتماع شخصي لهم في البيت الأبيض خلال فترة رئاسته.
إنه تقليد سنوي تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن يتم إحيائه الآن حيث تسلح الولايات المتحدة أوكرانيا لمساعدتها في مقاومة الغزو الروسي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أيضًا إن بلاده سترسل مدفعية ثقيلة إلى أوكرانيا.
وأبلغ رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن هولندا سترسل المزيد من الأسلحة الثقيلة، بما في ذلك العربات المدرعة.

المصدر: بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.