تسجيل الدخول

مسؤول طبي بارز: تفشي كورونا قد يصل إلى الذروة في أمريكا هذا الأسبوع

عربي دولي
زاجل نيوز14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مسؤول طبي بارز: تفشي كورونا قد يصل إلى الذروة في أمريكا هذا الأسبوع

قال مسؤول طبي أمريكي كبير امس ان تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يصل الى الذروة في الولايات المتحدة هذا الاسبوع، مشيرا إلى علامات استقرار في أنحاء البلاد.

وقال روبرت ردفيلد مدير مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها في برنامج تلفزيوني على شبكة «ان.بي.سي» الاخبارية: «نقترب من الذروة الان. ستعرف أنك في الذروة حين يكون اليوم التالي أقل بالفعل من السابق».

وأسفرت القيود الصارمة المفروضة لالتزام البيوت من أجل الحد من تفشي المرض والمطبقة منذ أسابيع في العديد من مناطق البلاد عن خسائر اقتصادية مؤلمة، الامر الذي أثار تساؤلات حول كيفية إبقاء الدولة على اغلاق الشركات ومواصلة فرض قيود على السفر.

وأشار مسؤول في ادارة الرئيس دونالد ترامب يوم الاحد الى أول مايو كموعد محتمل لتخفيف القيود بينما حذر من أنه لا يزال من السابق لأوانه القول ما اذا كان سيتم تحقيق هذا الهدف.

ورفض ردفيلد تحديد إطار زمني لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي وأشاد باجراءات التباعد الاجتماعي التي قال إنها أسهمت في الحد من معدل الوفيات.

وأضاف ردفيلد: «لا شك أن علينا اعادة الفتح بشكل صحيح. ستكون عملية تدريجية خطوة بخطوة. يجب أن تكون مبنية على البيانات».

وسجلت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها امس 554849 حالة اصابة بالفيروس، وقالت ان عدد الوفيات ارتفع الى 21942. وخلال عطلة نهاية الاسبوع قالت المراكز ان حصيلة الإصابات ارتفعت الى 525704، وقالت ان 20486 شخصا توفوا بالمرض على مستوى البلاد، مشيرة الى أن هذه الارقام مبدئية ولم تؤكدها كل ولاية على حدة.

في باريس، أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون امس تمديد العزل العام لمكافحة الجائحة حتى 11 مايو، مضيفا أنه جرى احراز تقدم لكن البلاد لم تنتصر في المعركة بعد.

وارتفع عدد الوفيات في فرنسا الى 14967 شخصا من 14393 الاحد.

وقالت لندن امس ان 11329 شخصا توفوا بعد اصابتهم بالفيروس بزيادة 717 عن اليوم السابق. وارتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة 4342 حالة لتصل الحصيلة في البلاد الى 88621.

وبدأت اسبانيا وهي احدى أكثر الدول تضررا بفيروس كورونا امس في تخفيف إجراءات الاغلاق العام الصارمة التي أبقت الناس في المنازل اكثر من شهر وعطلت النشاط الاقتصادي. وقالت وزارة الصحة ان اجمالي عدد الوفيات بالفيروس في اسبانيا ارتفع الى 17489 حالة الاثنين بزيادة 517 شخصا مقارنة بيوم الاحد. وبلغ اجمالي الاصابات المؤكدة 169496 حالة ارتفاعا من 166019 حالة الاحد، لكن هذه أقل نسبة زيادة يومية بالبلاد في أعداد الوفيات والاصابات.

وتجاوزت ايطاليا امس عتبة عشرين الف وفاة وفق آخر حصيلة رسمية، مع تسجيل تراجع في عدد المرضى الموجودين في العناية المركزة لليوم العاشر على التوالي.

واظهرت ارقام الدفاع المدني تسجيل 566 وفاة اضافية في 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الاجمالية للوفيات منذ بدء انتشار الوباء الى عشرين الفا و465، فيما بلغت حصيلة الإصابات 159 الفا و516 بارتفاع قدره 3153 اصابة مقارنة بيوم الاحد.

وسجلت اندونيسيا امس 316 حالة اصابة جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين في البلاد الى 4557، كما تم تسجيل 26 وفاة أخرى مرتبطة بالمرض ليصل اجمالي من راحوا ضحيته هناك الى 399.

وسجلت الفلبين امس 18 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و184 حالة اصابة أخرى.

وبلغ اجمالي حالات الوفاة 315 حالة واجمالي الاصابات 4932 حالة.

وأفادت كوريا الجنوبية امس أن 116 شخصا على الاقل كان قد أعلن تعافيهم من فيروس كورونا المستجد ثبتت ايجابية تحاليلهم مجددا على الرغم من أن المسؤولين ذكروا أنهم سينظرون عما قريب في تخفيف التوصيات الصارمة التي تهدف الى منع تفشي المرض.

وسجلت كوريا الجنوبية 25 حالة اصابة جديدة فقط امس غير أن زيادة أعداد المرضى المنتكسين تثير المخاوف مع سعي البلاد لاجتثاث عدوى المرض.

في إيران ارتفع اجمالي عدد الوفيات الى 4585 بعد تسجيل 111 وفاة جديدة الليلة قبل الماضية، مضيفا أن العدد الاجمالي للمصابين وصل 73303 حالات في أكثر البلاد تضررا بالوباء في منطقة الشرق الاوسط.

ورفعت الحكومة يوم الاحد القيود على التنقل بين المدن داخل كل اقليم. وذكرت وسائل اعلام حكومية أن القيود المفروضة على التنقل بين المحافظات ستنتهي يوم 20 أبريل.

عربيا أعلنت الإمارات امس تسجيل 3 حالات وفاة جديدة ليصل عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى 25 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية امس تسجيل ست وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 65 حالة، وأشارت لى تسجيل 472 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الاصابات في المملكة إلى 4934 حالة.

وأعلنت الكويت امس تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.