تسجيل الدخول

مركز سلطان بن زايد ينظم محاضرة عن التنوع الاقتصادي لمرحلة ما بعد النفط بعد غد.

مال وأعمال
زاجل نيوز6 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مركز سلطان بن زايد ينظم محاضرة عن التنوع الاقتصادي لمرحلة ما بعد النفط بعد غد.

ewwefjlm

أبوظبي / وام / ينظم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام محاضرة للدكتورة فاطمة الشامسي نائب مدير جامعة السوربون – أبوظبي بعنوان “التنوع الاقتصادي لمرحلة ما بعد النفط في دولة الامارات العربية المتحدة” مساء بعد غد بمقر المركز في أبوظبي.

وقال منصور سعيد المنصوري مدير ادارة شئون الثقافة والاعلام بالمركز ان هذه المحاضرة تتناول سؤالاً لطالما راود المختصين وأبناء شعب الامارات عن النظرة المستقبليه لإقتصاد الدولة بعد النفط لتحديات كثيرة تواجه الإقتصاد الذي يعتمد على النفط منها تقلب الأسعار وفقاً لمعطيات العرض والطلب وأخرى لتحولات سياسية إضافةً إلى ذلك أن النفط ماده لاتتجدد وتعاني من خطر النضوب وتحديات أخرى مرتبطة بمسعى العالم إلى إيجاد بديل للنفط كمصدر للطاقة يعتمد عليه وهنا يأتي دور التكنولوجيا والاكتشافات العلمية التي سيرت بحوثها لذلك .

واضاف المنصوري ان المحاضرة ستتطرق الى ماهية شكل الاقتصاد وكينونته في المستقبل حيث تطرح المحاضرة التحديات التي ستواجه دولة الامارات في نطاق المحافظة على مستوى الرفاهية الاجتماعية كذلك التحديات التي ستواجه نسق التعليم الذي ستتغير مخرجاته بتغير نمط الاقتصاد ..مؤكدا ان هذه المحاضرة تأتي في إطار استشراف المستقبل الذي تستعد له دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التحول الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.