تسجيل الدخول

مدرسة أوكرانية بالقرب من نيويورك للأطفال من كل مكان

تعليم
rema23 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مدرسة أوكرانية بالقرب من نيويورك للأطفال من كل مكان

زاجل نيوز 23 مايو 2021: كل صباح في الساعة 8:00 صباحا.m. في ساحة المدرسة في وسط باسايك – على بعد عشرين كيلومترا من نيويورك – يتم تشغيل ترانيم أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية. أطفال المدارس والمعلمون يذون، ممسكين بأيديهم في القلب. وهكذا يبدأ اليوم في المدرسة الأوكرانية – المدرسة غير البلدية الوحيدة التي بقيت على قيد الحياة في المدينة.

— مرة واحدة كان هناك العديد من المدارس الخاصة في Passyko ، — يقول أندريه Dudkevych — كاهن أبرشية القديس نيكولاس ، التي تملك المدرسة. ولكن مع تطوير المؤسسات التعليمية العامة، حيث التدريب مجاني، لم يتمكنوا من المنافسة. فقط مدرستنا نجت

Passik مع 70،000 السكان هي موطن لآلاف الأوكرانيين.

الأوكرانية للجميع – بغض النظر عن العرق والدين

الآن استراحة، يتم ارتداء طلاب الصف الأول في أقنعة متعددة الألوان على المنصة، تليها معلمتهم باتريشيا Balzarek. انها تدعو لهم لها، والأطفال سعداء للاصطفاف لالتقاط الصور للموارد وسائل الإعلام الأوكرانية.

باتريشيا بالزاريك مع طلاب الصف الأول

يتم التعليم في المدرسة باللغة الإنجليزية، ولكن مرتين في الأسبوع في جميع الفصول هناك درس من اللغة الأوكرانية والأدب، – كما تقول. – بلدي للمرة الأولى يتعلم أيضا اللغة, على الرغم من, بالطبع, ليس كل شخص لديه معرفة جيدة من ذلك. لأنه ليس كل الأوكرانيين العرقيين هنا…

-من يتحدث الأوكرانية؟ – انها تناشدهم.

الأطفال محرجون، لكنهم يرفعون أيديهم. يقول ماثيو البالغ من العمر ثماني سنوات إنه يعرف الأوكرانية جيدا لأنه يتحدث إلى والديها في المنزل.

“أنا أعرف أيضا”، يهتف طالب في الصف الأول بسعادة. – يمكنني العد… واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة، خمسة…

ويتم رسم بيض عيد الفصح الكبير على الأبواب الزجاجية للمدرسة ، والتي يتم رسم الأعلام الأمريكية والأوكرانية عليها – تم الاحتفال بعيد الفصح وفقا للتقاليد العالمية ، في 4 أبريل. نذهب إلى المدرسة، ونحن في استقبال سكرتيرتها، وهي أمريكية من أصل أوكراني إيرينا ليسيف. شقيقها، ضابط شرطة، قتل في هجوم 11 سبتمبر الإرهابي في مدينة نيويورك.

أريانا ليسيف

ووفقا للسيدة ليسيف، تدفع الرسوم الدراسية، ولكنها غير مكلفة: 500 3 دولار في السنة. إذا كانت الأسرة تعطي طفلين أو أكثر إلى المدرسة، فإنها تحصل على خصومات كبيرة.

“لدينا حوالي 60 في المئة من الأوكرانيين”، كما تقول. – هناك العديد من السكان الأصليين من بلدان أمريكا اللاتينية، حوالي خمسة عشر بولنديا، أربعة جورجيين. في السابق، حتى الروس درسوا… يتم تمثيل الأعراق والأديان المختلفة. حتى أنه كان هناك مسلمون. المدرسة مصممة للجميع. ولكن يجب على الجميع تعلم لغتنا وثقافتنا وتقاليدنا.

في المدرسة هناك روضة أطفال، حيث يتم إعطاء الأطفال من سن الرابعة.

كما أن تكوين المعلمين متعدد الجنسيات.

طلاب الصف الأول مع معلم البولكا نينل دوبل (يمين)

نحن ننظر في فصول مختلفة. الأطفال يستيقظون ويقولون: “المسيح نهض!”

أحاول التحدث مع الأطفال من أصل غير أوكراني. يمكن أن نرى أنه من الصعب بالنسبة لهم لالتقاط الكلمات، فهي بالحرج، بالحرج لنطق بشكل غير صحيح.

اسمي مايا، – التغلب على الحرج، ويقول طالب الصف الثامن من أصل بولندي. – أنا أحب المدرسة الأوكرانية كثيرا… أعرف “أبانا” باللغة الأوكرانية…

بعض الأطفال من الأسر غير الأوكرانية جنبا إلى جنب مع والديهم تعليم قصائدنا، التراتيل، والأغاني بشكل جيد بحيث لا يعرف كل الأوكرانيين لهم جيدا، – يضحك الأب أندري.

تغير الطلب على كوروناكريس

ومديرة المدرسة راهبة من وسام الأخوات الخادمات إليانا إلنيكا، وهي أصلا من البرازيل، وتدير المدرسة في باسيك منذ تسع سنوات.

ووفقا لها، توظف المدرسة 15 معلما يقرأون اللغتين الإنجليزية والأوكرانية، والرياضيات، والعلوم (وهو موضوع مسبق الصنع حيث يدرسون الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا) والدراسات الاجتماعية (التاريخ والجغرافيا) وعلوم الكمبيوتر والموسيقى والتربية البدنية والدين.

الدين (الكاثولوجيا) هو مادة إلزامية يدرسها الطلاب كل يوم، حيث أن المدرسة كمؤسسة تعليمية تابعة للأبرشية الكاثوليكية الرومانية وتعد التلاميذ في إطار برنامج المدارس الثانوية الكاثوليكية.

نحن مدرسة ثانوية (مثل طفلنا البالغ من العمر تسع سنوات – auth.) – يقول directrisa. – يدرس الأطفال حتى الصف الثامن، ثم يذهبون إلى ما يسمى بالمدرسة “العليا” – في الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر. لدخول الجامعة، يجب أن يتخرجوا من المدرسة “العليا”.

كقاعدة عامة، بناء على توصية من الآباء والأمهات الذين يحبوننا. يتم الاتصال بنا، ونجري مقابلة مع أولياء الأمور والأطفال ونسجل في المدرسة… وإذا كان الأطفال يعانون من مشاكل في التعلم، أو متخلفين عن الركب، فإن معلمين خاصين يشاركون فيها.

وتبين أنه مع فرض قيود الحجر الصحي، زاد الطلب على المدرسة الأوكرانية بشكل كبير، ومن المتوقع أن يحصل الطلاب في العام المقبل على 30 في المائة أكثر.

استراحة الغداء

نحن مدرسة صغيرة، مصممة لحوالي مائة طالب، – يشرح الأب أندرو. – الآن 102 الطلاب يدرسون, في العام المقبل سيكون هناك أكثر من 130. هيبة المدرسة الأوكرانية آخذة في الازدياد. المدارس العامة مجانية، وعادة ما يكون لديها أكثر من ألف تلميذ. بسبب الحجر الصحي، والتدريب هناك هو في المقام الأول عن بعد، ولدينا الفرصة لمقعد الطلاب مع الحفاظ على المسافة الاجتماعية، لذلك نحن إجراء التدريب وجها لوجه. أنت نفسك تفهم ما هو العلم على الانترنت. لذلك، يقوم أولياء الأمور بنقل الطلاب إلينا – إلى المدرسة غير البلدية الوحيدة في المدينة. فهم يدركون أنه من الأفضل دفع تلك الأموال الصغيرة نسبيا، ولكن الطفل سيذهب إلى المدرسة ويدرس بالفعل.

ويتابع الأب دودكيفيتش قائلا: “لذا سيتعين علينا التوسع. – أبرشية القديس نيكولاس تمتلك العديد من المباني، واحد منهم هو واحد مقابل المدرسة عبر الشارع، وسوف نعطي للفصول الدراسية.

المباني التابعة للأبرشية

ووفقا له، فإن مرتب المعلمين المحليين أقل بكثير مما هو عليه في المدارس العامة، وعلى الرغم من ذلك، فإن مستوى المعرفة أعلى من ذلك بكثير.

لا يمكننا تحمل مثل هذا الراتب كما هو الحال في مدرسة عامة، حيث تدفع المدينة ثمن كل شيء، لأنه في هذه الحالة لن تبقى المدرسة على قيد الحياة. ولكن إعدادنا أفضل بكثير. ويدرس الجميع في المدارس العامة، بمن فيهم أطفال الأسر المحرومة. الوضع الكريمينوجيني في المؤسسات التعليمية الكبيرة يجعل الآباء يعتقدون أيضا…

وفقا للأب أندرو، الدولة لا تساعد المدرسة الخاصة كثيرا، ولكن أيضا لا تملي شروطها. يدعم ما يوفر المعلمين للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ويخصص الموارد لتركيب نوافذ وأبواب آمنة، وشراء أجهزة الكمبيوتر، ويوفر الكتب المدرسية (الآباء لا يشترونها).

بينما نحن نتحدث، رئيس دير المعبد يظهر المبنى، والتي سوف تعطى لفصول إضافية، كنيسة، متحف الرعية، وتقع في الطابق السفلي تحت المعبد، والأراضي بأكملها تخضع للمجتمع الديني.

بعثة إنقاذ زلابية

المدرسة الأوكرانية ليست بعض الأعمال، كما قد يبدو، – يقول الأب. – لا تكفي الأموال التي يدفعها الآباء لإعالتها، وتضطر الأبرشية إلى دعم المؤسسة من خلال التبرعات والمشاريع التجارية المختلفة.

الرئيسي هو إنتاج الزلابية ، والتي تكشفت مؤخرا حرفيا على نطاق صناعي.

في باسيك، تم تسليم آلة إنتاج زلابية إلى النظام من أوروبا، والتي كلفت الرعية عدة عشرات الآلاف من الدولارات.

الأب يظهر استحواذه الثمين، مما يساعد على الحفاظ على المدرسة.

الأب أندرو

في وقت سابق، تجمع عشرات النساء أسبوعيا لنمذجة الزلابية، وجميع الفرقة يمكن أن عصا حوالي ألف قطعة. أقدم المتحمسين، الذين كانوا في التسعين من العمر، قد لقوا حتفهم بالفعل، وهنا أيضا التهتك… لقد أصبح من الصعب جمع، والمدرسة يجب أن تعيش. كما توقف الدخل من مصادر أخرى — عروض فرقنا الإبداعية ، والتي حصلت على الغناء والرقص والموسيقى… كان علي أن أطلب آلة زلابية إنتاجيتها هي 56 قطعة في الدقيقة الواحدة. في يوم واحد يمكنك العمل بها تصل إلى 15 ألف. نحن نفعل أساسا مع البطاطا وsauerkraut، على الرغم من أن الجهاز يمكن نحت مع أي شيء … سآخذهم حول المتاجر والمطاعم وأبيعهم وأطعم الأطفال في المدرسة يظهر الأب في الثلاجة عند مدخل المعبد مع لافتة: “زلابية، 6 دولارات لكل عبوة”.

-لا يمكنني أن أضع سعرا أعلى … المنافسة تملي قوانينها.

ويبلغ عمر أبرشية القديس نيكولاس حوالي 120 عاما. المدرسة – 75. اشترت الكنيسة الأوكرانية ذات مرة غرفة للمدرسة في الجالية اليهودية، التي كان لديها منزل للمسنين هناك. أحب الأوكرانيون المنطقة لدرجة أنهم قرروا بناء كنيسة بالقرب من المدرسة (كانت الكنيسة في السابق على بعد مبنيين) وشراء العديد من المنازل حولها.

ساحة المدرسة على اليسار توجد مدرسة، على اليمين كنيسة

الكنيسة والمدرسة لا تزال مركزا في شمال ولاية نيو جيرسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.