تسجيل الدخول

مدارس أبوظبي تبدأ استقبال طلبات تسجيل المواطنين

زاجل نيوز22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مدارس أبوظبي تبدأ استقبال طلبات تسجيل المواطنين

oiwecvmjy

بدأت المدارس الحكومية ورياض الأطفال، تسجيل الطلاب المواطنين ومن في حكمهم، الراغبين في التقديم بالمدارس ورياض الأطفال الحكومية بإمارة أبوظبي، وحتى 17 مارس المقبل، فيما سيتم فتح باب التسجيل للطلاب الوافدين خلال الفترة من 19 مارس ولمدة أربعة أيام، وفق شروط المجلس، وحسب النسبة المقررة لكل مدرسة، والتي لا تزيد على 20% من عدد الطلاب المواطنين، وبحسب الشواغر المتاحة.

وطالب المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، محمد سالم الظاهري، ذوي الطلبة المستجدين بالمبادرة إلى تسجيل ذويهم في المدارس الحكومية، في الفترات المحددة، حيث تتم الاستعانة بالبيانات المقروءة من بطاقة الهوية، والاستغناء عن الأوراق الثبوتية، ما يسهم في التقليل من الاستهلاك الورقي، ويضمن توافر جميع البيانات إلكترونياً في نظام معلومات الطلاب الإلكتروني (ESIS).

وقال إنه «تم توفير قارئات إلكترونية للبطاقة الهوية في جميع المدارس، ليتم تسجيل الطلبة المواطنين المستجدين أو الذين يرغبون في الانتقال من خارج إمارة أبوظبي»، مشيراً إلى أنه في حال عدم توافر شاغر بالمدرسة يتم تسجيل الطالب في (قوائم الانتظار في نظام معلومات الطالب eSIS) عن طريق بطاقة الهوية الإماراتية، أما في ما يتعلق بالطلبة المستمرين المنتقلين من التعليم الخاص والفني والمدارس الحكومية الأخرى، ولديهم أرقام في نظام معلومات الطالب eSIS، فسيتم حجز مقعد لهم، وفي حال عدم توافر شاغر بالمدرسة يتم تسجيل الطالب الراغب في الانتقال إلى المدرسة عن طريق حجز مقعد في قوائم الانتظار. من جهة أخرى، أوضح التعميم المرسل من المجلس إلى المدارس أن فئات قبول الطلبة في رياض الأطفال الحكومية تشمل المواطنين وأبناء المواطنات حاملات خلاصة القيد، أما في الصفوف من الأول الأساسي حتى الثاني عشر فهي تشمل المواطنين وأبناء المواطنات حاملات خلاصة القيد ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحَمَلة البطاقات الدبلوماسية الصادرة عن وزارة خارجية دولة الإمارات، واليتيم الذي يعيله مواطن، شريطة أن يكون الكفيل هو نفسه المعيل، والطلبة الوافدين طبقاً للقوانين والنظـم والآلية المعتمدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.