تسجيل الدخول

محمد بن زايد يبحث العلاقات مع نيجيريا والسنغال والنمسا

زاجل نيوز7 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محمد بن زايد يبحث العلاقات مع نيجيريا والسنغال والنمسا

image 4 1  - زاجل نيوز

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعزيز العلاقات مع رئيسي نيجيريا والسنغال ومستشار النمسا، خلال اتصالات هاتفية.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،، خلال اتصال هاتفي، محمد بخاري، رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

ونقل سموه إلى الرئيس النيجيري، خلال الاتصال الهاتفي، تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته له التوفيق في قيادة بلاده وتحقيق طموحات شعبه والمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تحرص على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع نيجيريا بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الصديقين، معرباً عن تمنياته للشعب النيجيري دوام الرفعة والتقدم. من جانبه، أعرب الرئيس النيجيري عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر صادقة تجاه نيجيريا وشعبها، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها استمرار التقدم والرخاء.

السنغال

كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ، خلال اتصال هاتفي، ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، متمنياً له التوفيق والسداد في مهامه الرئاسية.

ونقل سموه إلى الرئيس ماكي سال تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته له التوفيق في قيادة بلاده.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الصديقين، معرباً عن تمنياته للشعب السنغالي التقدم والازدهار والاستقرار.

من جانبه، أعرب الرئيس السنغالي عن جزيل شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر طيبة، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والرخاء.

النمسا

وتلقّى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ، اتصالاً هاتفياً من سيباستيان كورتز، مستشار جمهورية النمسا الصديقة.

وبحث سموه والمستشار النمساوي علاقات الصداقة التي تجمع البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

كما استعرض الجانبان التعاون والعمل المشترك بشأن عدد من المجالات والقضايا التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر في مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.