تسجيل الدخول

محمد بن زايد والأمير تشارلز يشهدان حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية البريطانية

2016-11-08T09:39:17+02:00
2016-11-08T09:40:50+02:00
اخبار الخليج
زاجل نيوز8 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
محمد بن زايد والأمير تشارلز يشهدان حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية البريطانية

image

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية – البريطانية 2017، الذي أقيم في قلعة الجاهلي بمدينة العين.

بدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي تضمن قصة العلاقات التاريخية بين البلدين وتطورها على مدى عقود من الزمن.

وألقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، كلمة، بعدها قام طلاب من مركز الفنون الموسيقية مع ثنائي من أوركسترا «بي بي سي» هما عازف التشيلو مايكل أتكنسون وعازفة الكمان آنا سميث، بعزف مقطوعات موسيقية للموسيقار موزارت، نالت استحسان الحاضرين وإعجابهم.

وقدم الأمير تشارلز لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، عدداً من المخطوطات القرآنية التي أعلنت جامعة برمنغهام في 22 يوليو 2015 عن اقتنائها، مشيرة إلى أن الفحص بتقنية الكربون المشع، أثبت أن إحداها تعود لمطلع القرن السابع، ما يجعلها واحدة من أقدم المخطوطات القرآنية.

وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مأدبة عشاء رسمية تكريماً للأمير تشارلز وقرينته كاميلا دوقة كورنوول، بمناسبة زيارتهما لدولة الإمارات العربية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة ترافقه قرينته كاميلا دوقة كورنوول قد وصلا إلى قلعة الجاهلي، وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في استقبالهما. وتجوّل سموه وضيفا البلاد في معرض القصص المصورة الذي أقيم في ساحة قلعة الجاهلي، حيث أقيم هذا المعرض خِصِّيصى لهذا الحدث، وهو بالتعاون بين الأرشيف الوطني ودار الأرشيف البريطاني في كيو ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وتحت إشراف السفارة البريطانية والمجلس البريطاني، ويتضمن صوراً ووثائق تاريخية تحتفي بالعلاقات البريطانية – الإماراتية على مدار عقود من الزمن.

وشملت الجولة معرض فن الخط، وقدم الخطاط الإماراتي محمد مندي هدايا تذكارية للأمير تشارلز وقرينته كاميلا، عبارة عن لوحات بخط «الإيجاز» استخدم فيه الحبر التقليدي المعطر بقلم القصب.

واصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة إلى المجلس الخاص الذي أقيم في ساحة قلعة الجاهلي، وسط حضور عدد من الشيوخ وكبار الشخصيات والمسؤولين وأعيان مدينة العين، الذين رحبوا بزيارة الأمير تشارلز لدولة الإمارات.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير تشارلز الأحاديث الودية حول العلاقات التاريخية العريقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.