تسجيل الدخول

محمد بن زايد: الإمارات مع خـــطى قوات التحالف حتى عودة الشرعية لليمن

زاجل نيوز9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محمد بن زايد: الإمارات مع خـــطى قوات التحالف حتى عودة الشرعية لليمن

image
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر البحر أمس، رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الذي يزور البلاد حالياً، حيث أكد سموه أن دولة الإمارات مع خطى قوات التحالف العربي كافة، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سعيها لعودة الأمن والشرعية إلى اليمن، ودحر الكيانات المتمردة والانقلابية.

ورحّب سموه برئيس الوزراء اليمني، وأشاد بمتانة العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك، وما يشهده من تطور ونمو، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من رئيس الوزراء اليمني على تطور الأوضاع على الساحة اليمنية، وآخر المستجدات العسكرية في ضوء ما تحققه قوات الشرعية من تقدم في عدد من الجبهات والتطورات السياسية، خصوصاً ما وصلت إليه جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية في دولة الكويت الشقيقة، إضافة إلى العمليات الإنسانية والإغاثية، التي تجرى حالياً في أكثر من منطقة لمساعدة المتضررين من الشعب اليمني.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمره المتمردون على الشرعية، مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات مع خطى قوات التحالف العربي كافة، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن ودحر الكيانات المتمردة والانقلابية التي تسبب الدمار والخراب، وتهدد أمن واستقرار المنطقة، والعمل على فتح آفاق التسوية السلمية للوصول إلى حل سياسي شامل يضع حداً لمعاناة الشعب اليمني.

وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن في ربوع اليمن كافة، والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية، حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني، ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها المشرف والتاريخي إلى جانب الشعب اليمني ومساندتها الصادقة وتضحياتها النبيلة في مساندة ومساعدة إخوانهم في اليمن، مجدداً شكره للمساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب اليمني. وأكد الجانبان خلال اللقاء دعم جهود الأمم المتحدة في مساعيها من خلال المفاوضات التي تجريها بين الأطراف اليمنية. وكان بن دغر جدد التأكيد على أن الشرعية لن تقدم أي تنازلات لمصلحة الانقلابيين، مشيراً في لقاء مع قناة «سكاي نيوز عربية» إلى أن السلام في اليمن مرتبط بتسليم المتمردين لسلاحهم.

وشدد بن دغر على أن الحكومة الشرعية لن تتنازل عن تمسكها بتطبيق القرار الدولي المتعلق باليمن، موضحاً أن وفد الشرعية إلى محادثات الكويت «حاول أن يصنع سلاماً، لكن المتمردين لم يلتزموا بأي من وعودهم».

وحمّل المسؤول اليمني الأمم المتحدة مسؤولية التقاعس في تطبيق قراراتها، متهماً المنظمة الدولية «بالكيل بمكيالين» في التعاطي مع الأزمة اليمنية.

في الوقت نفسه، أثنى بن دغر، على جهود المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الدفع قدماً بمحادثات السلام، معتبراً أنه يلعب دوراً إيجابياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.