تسجيل الدخول

محمد بن راشد: عام القـراءة بداية لتغيير دائم

زاجل نيوز12 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محمد بن راشد: عام القـراءة بداية لتغيير دائم

1919401441

بناء على إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2016 عاماً للقراءة، ومتابعة لتنفيذ توجيهات سموه، حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صباح أمس، «خلوة المائة»، التي تضم أهم 100 شخصية وطنية معنية بعام القراءة، وذلك لوضع إطار عام ومناقشة مبادرات وطنية دائمة، تعمل على ترسيخ القراءة عادة مجتمعية دائمة في الإمارات، وفي الأجيال القادمة.

وأكد سموه، خلال حضوره الخلوة، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، أن «عام القراءة بداية لتغيير دائم في مجتمع الإمارات، لتنشئة جيل قارئ واع للتطورات من حوله، ومستعد لقيادة مرحلة جديدة من التنمية في بلده»، موضحاً سموه أن «خلوة المائة الهدف منها وضع استراتيجية عشرية، ومبادرات، وبرامج مستدامة، نستطيع من خلالها إحداث تغيير حقيقي في أجيالنا القادمة وترسيخ القراءة عادة اصيلة في مجتمعنا وفي كافة مرافقنا».

وقال سموه: «القراءة هي المهارة الأولى التي يحتاجها أبناؤنا، والحكومة وظيفتها ليس فقط تقديم الخدمات بل بناء العقول والمهارات، والمرحلة القادمة من التنمية في الإمارات، تحتاج لجيل مثقف قارئ يمتلكه شغف الفضول، وحب الاستطلاع وعمق التعلم».

وأضاف سموه: «نحن متفائلون بالمستقبل، ومتفائلون بأجيال متعلمة، ومتفائلون بشعوب تقرأ تاريخها، وتستعد لمستقبلها، كل أب وأم ومسؤول، وكل حريص على مستقبل أبنائنا، هو شريكنا في عام القراءة، نريد القراءة في كل مدرسة ودائرة ومكتب وبيت، وفي كل مرافقنا وحدائقنا وشوارعنا، والبداية من هنا، من خلوة المائة».

وتم تقسيم المشاركين في الخلوة، التي حضرها أيضاً الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لستة مسارات أساسية، هي: التعليم، والقطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والنشر والمحتوى، والإعلام، والقراءة لغير الناطقين بالعربية.

وناقشت الخلوة أكثر من 100 فكرة ومبادرة في هذه القطاعات، والتي ستكون هي الأساس لبناء استراتيجية طويلة المدى ليتم تطبيقها عبر القطاعات المعنية كافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.