تسجيل الدخول

محكمة أردنية تقرر حبس أب مدان بتعذيب ابنه

اخبار المجتمع
amir8 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
محكمة أردنية تقرر حبس أب مدان بتعذيب ابنه

قررت محكمة صلح جزاء العقبة جنوبي الأردن حبس أب لمدة سنة، بعد إدانته بتعذيب ابنه البالغ من العمر 13 عاماّ عن طريق الضرب المبرح، فضلاً عن إجباره على العمل في أحد الشوارع.

زاجل نيوز، ٩، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار المجتمع 

وجرّمت المحكمة برئاسة القاضي أحمد الهياجنة في قرارها الصادر صباح الخميس الأب بالإيذاء وفقاً لأحكام المادة 177 من قانون أصول المحاكمات الجزائية والمادة 334 من قانون العقوبات.

وكان فريق في وزارة التنمية الاجتماعية عثر على الطفل في شارع عام، وظهرت على جسده آثار تعذيب وضرب وندوب وجروح قبل تحويله إلى «حماية الأسرة» وتوجيه الاتهام لوالده وملاحقته قانونياً.

وأكدت المحكمة أن الأب ارتكب فعلاً قاسياً، وذلك بضربه الطفل مرات عدة بسلك كهربائي، بعدما أقر بأنه مذنب وتحجج بإجبار ابنه على العودة إلى الشَّارع وبيع الماء للحصول على النقود ما دبّ الرعب والرهبة في نفس الأخير.

ورفضت اعتبار ما قام به المُدان من باب التربية والتأديب والتأهيل ولم تقتنع بإسقاط الحق الشخصي للطفل لأنه حسب القانون ناقص الأهلية ولا يملك التصرف بالحقوق الممنوحة له إلاّ بموافقة ولي الأمر وهو في هذه القضية الخصم والجاني، مما ترتب عليه تضارب المصلحة واستعمال هذا الحق بطريقة غير مشروعة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.