تسجيل الدخول

مجلس الأمن يرحب بانتخاب عون رئيسا للبنان

عربي دولي
زاجل نيوز2 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مجلس الأمن يرحب بانتخاب عون رئيسا للبنان
441

ميشال عون رئيسا للبنان. وقال رئيس مجلس الأمن فودي سيك إن انتخاب الرئيس خطوة مهمة لتجاوز الأزمة السياسية في لبنان، كما أكد أن على جميع الأطراف عدم التورط في الأزمة السورية.

وقال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في بيان له إن انتخاب عون “بمثابة الخطوة الحاسمة التي طال انتظارها للتغلب على الأزمة السياسية والمؤسسية في لبنان”.

وحث المجلس الرئيس الجديد والزعماء اللبنانيين على البناء عن طريق الاستمرار في العمل بشكل بناء لتعزيز الاستقرار في البلاد، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب رئيس للبرلمان بحلول

استقرار لبنان

وشدد بيان مجلس الأمن على أن المحافظة على الاستقرار بلبنان “أمر ضروري لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة”، داعيا جميع الأطراف اللبنانية إلى “وقف أي تدخل في الأزمة السورية، بما يتفق مع التزاماتهم في إعلان بعبدا”.

وكان عون فاز برئاسة لبنان بعد حصوله على 83 صوتا من أصوات النواب الـ127، وذلك بعد ثلاثين شهرا من الفراغ في مؤسسة الرئاسة بسبب عدم توافق القوى السياسية الأساسية على الأسماء المرشحة لشغل المنصب.

ويتوق أن يبدأ الرئيس اللبناني الجديد استشارات نيابية لتكليف رئيس جديد للحكومة، وترجح القوى السياسية أن يكون رئيس تيار المستقبل سعد الحريري،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.