تسجيل الدخول

ما هي شركات السيارات التي توقفت عن الإنتاج في روسيا

سيارات
rema10 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ما هي شركات السيارات التي توقفت عن الإنتاج في روسيا

زاجل – 10 مارس 2022- بعد أن دعت أوكرانيا شركاء العالم إلى فرض عقوبات على الدولة المعتدية، روسيا، عانت صناعة السيارات منها بشدة، قررت بعض شركات الإنتاج ايقاف تعاملاتها مع روسيا بسبب العدوان والمشاكل المتعلقة بإمدادات المكونات.
تم إعداد قائمة بشركات السيارات التي اضطرت إلى وقف الإنتاج في روسيا، حيث أعلنت شركة BMW عن تجميد إنتاج السيارات في مصنعها Avtotor في منطقة كالينينغراد.
وأعلنت علامة Ford التجارية عن توقف إنتاج شاحنة Transit في مصنع Ford Sollers في ييلابوغا ، جمهورية تتارستان.
كما أوقفت الشركة المصنعة للسيارات الفاخرة مرسيدس-بنز منشآتها في منطقة Sunny Mountain بالقرب من موسكو، وغادرت رينو السوق الروسية تدريجياً وبدأت بإغلاق مصنعها في موسكو.
وقررت إدارة شركة Volkswagen AG وقف إنتاج سيارات Volkswagen و Skoda في روسيا في الوقت الحالي، توقفت الناقلات عن العمل في مؤسستين – في كالوغا ونيجني نوفغورود.
كما توقفت Hyundai و MAN و Volvo Group عن تصنيع سياراتهم في الدولة “المعتدية”.

والشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن AvtoVAZ أوقفت تمامًا مصنعها في Togliatti، الأمر بسيط للغاية: سيارات VAZ الحديثة عبارة عن “شاكر ملح” من مختلف ماركات السيارات، لأن معظم مكونات هذه السيارات أوروبية، لذلك بدون الأجزاء الأوروبية، من المستحيل ببساطة تجميع أي VAZ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.