تسجيل الدخول

ما هي المأكولات التي تعزز نشاط الذاكرة؟!

الصحة
zajelnews2015 zajelnews20152 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ما هي المأكولات التي تعزز نشاط الذاكرة؟!
YY_YY_YYYYYYYYY_YYYY_YYYY_YYYY_YYYYYYYY_703365_large

الفكر السليم في الجسم السليم، قول مأثور يسلط الضوء على أهمية اتباع نظام غذائي صحي يحمي الذاكرة من النسيان ويعزز عمل الدماغ على التفكير.
وقد عرّف الباحثون النظام الغذائي الصحي بأنه يتكون من الفاكهة والخضار والمكسرات، والأسماك واللحوم الحمراء، والابتعاد عن الكحول.
وعمد الباحثون إلى تحليل العادات الغذائية لدى 27 ألف و860 رجل وامرأة، في 40 دولة، خلال فترة خمس سنوات. واختبر الباحثون المهارات الفكرية للمشاركين في بداية الدراسة، وبعد مرور عامين، ومن ثم كرروا العملية بعد خمس سنوات.
وبينت النتائج بأن المشاركين الذين اتبعوا نظام غذائي صحي كانوا أقل عرضة بنسبة 24 في المائة لضعف الذاكرة، مقارنة بغيرهم من المشاركين الذين تناولوا أطعمة غير صحية.
وقالت خبيرة التغذية في مدينة نيويورك الأميركية ليزا درير إن “الأبحاث السابقة تؤكد على فائدة النظام الغذائي للدول الواقعة على البحر الأبيض المتوسط الغني بالفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والأسماك، والدهون الصحية غير المشبعة، الأمر الذي يؤدي إلى خفض خطر الإصابة بضعف الادراك”.
ويُذكر، أن تناول الفيتامين c، والخضار الغنية بحمض الفوليك منها السبانخ والبروكولي يعزز الذاكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.