تسجيل الدخول

ما هي أسرع المناطق هبوطاً بأسعار الإيجارات في دبي؟

زاجل نيوز23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ما هي أسرع المناطق هبوطاً بأسعار الإيجارات في دبي؟
8

انخفض معدل الإيجارات السكنية في دبي بنسبة 4 في المئة خلال الربع الثالث من عام 2017، في حين أظهرت المقارنات السنوية تراجعاً بنسبة 12 في المئة، وفقا لتقرير جديد.

وأظهر تقرير الاستثمارات العقارية في الربع الثالث الصادر عن شركة أستيكو للاستشارات العقارية أن دبي مارينا سجلت أعلى انخفاض في أسعار الإيجارات بنسبة 19% مقارنة بالربع الثالث من عام 2016، تليها دبي داون تاون (18%) ومدينة دبي الرياضية (16%) وبر دبي (16%).

وأظهر التقرير أيضا أن متوسط أسعار العقارات في دبي قد انخفض بنسبة 4 في المئة خلال العام الماضي، مع انخفاض الأسعار في الخليج التجاري ودبي مارينا، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وأوضح التقرير الذي لم يبرز أي حركة في أسعار مبيعات الشقق مقارنة بالربع السابق أن كلاً من الخليج التجاري ودبي مارينا شهدتا انخفاضا بنسبة 8 في المئة بالأسعار، تليهما مدينة دبي الرياضية والمدينة العالمية وقرية الجميرا، مسجلة انخفاضا بنسبة 7%. وظلت كل من “ذا جرينز” و “مركز دبي المالي العالمي” دون تغيير خلال الربع الثالث من عام 2017.

9

وقالت أستيكو إنه خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام، تم تسليم 10200 شقة، ومن المقرر الانتهاء من 3500 وحدة أخرى قبل نهاية عام 2017. وفي عام 2016، بلغ إجمالي العرض 8750 شقة فقط.

وقال متحدث باسم أستيكو “كان هناك ارتفاع مضطرد في المشاريع الجديدة التي وصلت إلى مرحلة التسليم. ومع ذلك، فإن أستيكو تعتقد أن قدرا كبيرا من العرض المتوقع سابقا للتسليم في الربع الرابع من عام 2017 سوف ينتقل إلى عام 2018. ومن المرجح أن تنجم هذه التأخيرات عن معوقات غير مخطط لها في البناء بالإضافة إلى المسائل المالية”.

وأبرز التقرير التغيرات الهامشية في جميع أنواع العقارات في الربع الثالث، مع بقاء المبيعات في قطاعات المكاتب والشقق ثابتة، في حين شهد قطاع الفلل السكنية انخفاضا بنسبة 1%.

وتعتبر هذه الأرقام تحسنا طفيفا بالمقارنة مع نتائج الربع الثاني، حيث سجلت أسعار الشقق والفلل والمكاتب انخفاضا بنسبة 3% و 2% و 2% على التوالي.

10

ويضيف التقرير “أظهرت نتائج الربع الثالث بوضوح ارتفاعا في التعاملات عبر السوق، حيث واصل الملاك والمستأجرون محاولة الحصول على أفضل صفقة ممكنة. ومع ذلك، في حين بقي السوق مستقرا أو شهد انخفاضا هامشيا، فقد أظهرت بعض المناطق انخفاضا أكثر وضوحا، وخاصة على أساس سنوي”.

وسجلت أنماط مماثلة في قطاع الفلل السكنية، حيث انخفض سعر البيع ربع السنوي الاسمي بنسبة 1 في المائة وانخفض بنسبة 3 في المائة سنويا. وسجلت قرية الجميرا أكبر انخفاض بنسبة 9%، تلتها مدينة دبي الرياضية بنسبة 6%.

وتراجعت أسعار تأجير الشقق مع انخفاض بنسبة 3 في المائة مقارنة بالربع السابق وانخفاض بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي. وتم تسليم ما مجموعه 325 2 فيلا في الأرباع الثلاثة الأولى، من المتوقع إنجاز 1300 وحدة إضافية في عام 2017. بالمقارنة مع 5000 وحدة تم تسليمها في عام 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.