تسجيل الدخول

ما هى افضل سيارات للنساء في السعودية؟

zajelnews2015 zajelnews20155 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ما هى افضل سيارات للنساء في السعودية؟

زاجل نيوز – الرياض

منذ صدور اول رخصة قيادة للمرأة السعودية عام 2018 صار البحث عن أفضل سيارات للنساء داخل المملكة مسار اهتمام كبير حيث الاقبال غير المسبوق على شراء السيارات النسائية بشكل ملحوظ والتي تلبي متطلبات هذا القطاع الكبير من عشاق السيارات حيث الشكل والأداء والسعر المناسب ولكن وفق مواصفات أكثر تخصصا فمثلا تفضل معظم النساء السيارات صغيرة الحجم والتي يسهل التحكم في قيادتها كما يفضلن أن يكون تصميمها ذو الوان جذابة وبراقة مع ابراز لطابع الرقة وعدم إغفال اهمية مستويات الأمان المرتفعة حيث أن الكثيرات يصطحبن معهن أطفالهن ولذلك جمعنا لكم بعض افضل سيارات للنساء في السعودية تجمع بين الحجم الصغير والأمان والأداء العالي، بالإضافة إلى أناقتها وجمال الشكل الخارجي:

● كيا ريو هاتشباك 2021

كيا ريو موديل الهاتشباك واحده من السيارات التي تفضلها النساء، السيارة عائلية ذات حجم متوسط، شكل جديد ومتطور يتوافر بها العديد من الكماليات الاساسية مثل القفل المركزي، جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود، تحكم الصوت على عجلة القيادة، مصابيح تعمل باليد، وراديو وعرض درجة الحرارة.

تاتي بنسختين من المحركات، الأول سعة 1.4 لتر 4 إسطوانات، يولد قوة 99 حصان، و 133 نيوتن متر من عزم الدوران، ويعمل هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، أما المحرك الثاني يأتي بسعة 1600 سي سي، يولد قوة 123 حصان، و 172 نيوتن متر من عزم الدوران، ويعمل هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 7 سرعات ثنائي القابض.

السيارة تحتوي على بعض عوامل الأمان الحديثة مثل: ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، مساعد الفرامل BA، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في ثبات المركبة (VSC)، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD.

● شانجان ايدو بلس 2022

هn ايضاً احدي السيارات السيدان المتوسطة في الحجم، سيارة اعتمادية واقتصادية، سعر السيارة يتناسب مع الجميع، تشبه السيارة موديل النترا 2022 كما تشبه سيارات فولكس فاجن، تأتي السيارة بشبك امامي لون السيارة، مقابض الباب من الكروم.

تحتوي السيارة على العديد من المميزات مثل: نظام كشف حركة مجسم، ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، إنذار لمنع السرقة، كاشف التصادم، مساعد الفرامل BA، صدمة امتصاص الغاز، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، إدارة اسطوانة متغير (VCM)، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مكيف أوتوماتك.

تأتي السيارة بمحرك 1.6 لتر 1600 سي سي، قوة المحرك 128 حصان، مع قوة عزم الدوران 161 نيوتن/متر، سعة خزان للوقود 53 لتر، كما أنها موفرة في الوقود حيث أنها تستهلك 6.2 لتر لكل 100 كيلو متر.

● هيونداي i10 2021
تفضلها النساء للعديد من الأسباب المختلفة أول تلك الأسباب هو حجم السيارة الصغير أو المتوسط، حجم مناسب للسيدات يمكنها من اصطحاب الأولاد إلى المدارس أو المنتزهات، كما أنها عملية وموفرة في الوقود وهو ما تبحث عنه النساء مع شكل خارجي انسيابي للسيارة، يتوافر بها مصابيح أمامية بإضاءة هالوجين، إضاءة نهارية، مصابيح توقف عالية led، حساس اضاءة اوتوماتيك، مرايات كهربائية الضبط مزودة بسخانات، اشارات جانبية بالمرايات led، فتح وغلق السيارة عن بعد، زجاج خلفي بخاصية التدفئة، وسبويلر خلفي، وجنوط 15 بوصة.

تأتي السيارة بمحرك صغير بسعة 1.0 لتر يولد قوة 67 حصان مع عزم دوران 96 بثلاث اسطوانات، السيارة موفرة جداً في الوقود حيث أنها تستهلك 5.3 لتر لكل 100 كم.

يتوفر بها الكثير من عوامل الأمان أبرزها: وسائد هوائية للمقاعد الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق، و توزيع اليكتروني للفرامل، ونظام الثبات الإلكتروني، خاصية منع تشغيل المحرك.

● فيات 500 2021
سيارة هاتشباك ايضاً رائعة من حيث المظهر الخارجي والتصميم، تشعر وكأنها سيارة مختلفة عن البقية نظراً مظهرها الداخلي والخارجي، تعشقها النساء بنسبة كبيرة عن غيرها من السيارات، أثبتت بعض التقارير ميول النساء الي فيات 500 أكثر بكثير من فيات تيبو الهاتشباك كما أوضح البعض أن هذه السيارة تشعر وكأنها صنعت من أجل النساء.

تأتي السيارة بمحرك 1.4 لتر 1400 سى سى، قوة المحرك 100 حصان وعزم دوران 131 نيوتن/ متر، بناقل حركة اوتوماتيكي، وتعد السيارة من السيارات الموفرة في الوقود حيث أنها تستهلك 6.3 لتر لكل 100 كم.

مع توافر العديد من عوامل الأمان والرفاهية مثل: ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، نظام المساعدة على تسلق التلال، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، التحكم في ثبات المركبة (VSC)، التحكم في الجر.

أما عن عوامل الرفاهية فهي كثيرة ايضاً: قفل مركزي، مقاعد خلفية قابلة للطي، عرض المعلومات المتعددة، تعديل إمالة المقود، سقف زجاج بانورامي، دخول من غير مفتاح، تحكم الصوت على عجلة القيادة، عرض درجة الحرارة.
EBD، إدارة اسطوانة متغير (VCM)، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مكيف أوتوماتك.

تأتي السيارة بمحرك 1.6 لتر 1600 سي سي، قوة المحرك 128 حصان، مع قوة عزم الدوران 161 نيوتن/متر، سعة خزان للوقود 53 لتر، كما أنها موفرة في الوقود حيث أنها تستهلك 6.2 لتر لكل 100 كيلو متر.

ويمكن التعرف على المزيد من مواصفات تلك السيارات واسعارها عبر حراج سيارات موتري السعودية حيث يمكن تمويل عمليات الشراء في دقائق معدودة..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.