تسجيل الدخول

مؤشرات على استقرار العرض والطلب في سوق العقار بالدولة

2016-01-04T09:33:43+02:00
2016-01-04T09:44:26+02:00
مال وأعمال
زاجل نيوز4 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مؤشرات على استقرار العرض والطلب في سوق العقار بالدولة
2422720444

تشير التوقعات إلى استقرار نسبي بين العرض والطلب في السوق العقاري في دولة الإمارات والمنطقة، حيث يسعى الكثير من المستثمرين إلى استكشاف فرص استثمارية واعدة في الأسواق الجديدة ضمن مجموعة من أهم مدن العالم فيما يصنف تقرير «دليل العقارات العالمية» الإمارات في المركز الأول ضمن فئة معدل التنافسية في الشرق الأوسط.

وكشف تقرير «توقعات السوق العالمية للعام 2016»، الذي أعدته شركة «إي واي»، عن توقعات إيجابية جداً، بسبب سلامة الأسس الاقتصادية المعدة. أولاً، ستفيد السياسة المستقرة على المدى الطويل أسعار الأصول، وثانياً، لا تزال معدلات البطالة تظهر تدنياً في معظم الأسواق الرئيسية، ما أدى إلى زيادة الطلب على العقارات، وثالثاً، لا تزال السلع الأساسية..

والتي تؤثر على المستهلكين والسوق العقاري، منخفضة مقارنة بالسنوات الأخيرة، ومن غير المرجح أن ترتفع بشكل كبير في المستقبل المنظور. وعندما يتم الأخذ بكل هذه المقاييس، يمكن القول إن هناك حالة تفاؤل واضحة، على اعتبار أن دورة الأعمال التي تدفع النمو العقاري مستقرة.

وقبيل أربعة أشهر من انطلاقه، يشهد معرض العقارات الدولي، الحدث العقاري الرائد الذي يستهدف مطورين والمستثمرين الأفراد سنوياً في دبي، إقبالاً عالياً من المشاركين الراغبين في حضور الدورة المقبلة منه. ولمس المنظمون نظرة إيجابية من المستثمرين والمطورين حول القطاع في العام 2016، مرجعين ذلك إلى انتشار توجهات جديدة ومتنوعة في القطاع.

الأدوات الاستثمارية

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الشركة المنظمة لمعرض العقارات الدولي 2016، بالإشارة إلى تقرير «المدن العالمية 2016» الذي أعدته «نايت فرانك» فإن القطاع العقاري الإقليمي في تطور نظراً لمتطلبات السوق المتغيرة، والتغيرات في تنظيمه..

حيث ساعدت التشريعات والأدوات الاستثمارية الجديدة على جذب مبالغ كبيرة من رؤوس الأموال الواردة، وإطلاق مشاريع متعددة الاستخدامات تقدم مجموعة واسعة من الخصائص التي تدعم المستثمرين.

وأضاف الشيزاوي: «تؤثر الاتجاهات الجديدة في السوق العقاري، وتجعله أكثر صلابة في وجه التقلبات، كما تساعد على دفعه نحو مزيد من النمو. وعلى الرغم من تخوف المستثمرين من تراجع تعاملات السوق إلا أن المستثمرين متوسطي وطويلي الأجل يعتبرون المشهد الحالي فرصة لتحقيق عائدات أكبر في المستقبل».

وأردف: «يدرك المستثمرون أن هناك مطبات على طول الطريق، ولكن التعاملات العقارية لا تتوقف. وهذا ما ينعكس في المشاركات المتزايدة في معرض العقارات الدولي ويستقطب مشاركين باحثين عن الاستفادة من فرص الأسواق الناشئة المهمة».

منصة مثالية

يعد معرض العقارات الدولي حدثاً سنوياً مميزاً كونه يخول مبيعات العقارات بالتجزئة للمشترين النهائيين والزوار التجاريين.

ويقدم المعرض منصة مثالية لأسواق العقارات الدولية والمحلية لعرض منتجاتها السكنية والتجارية ومتعددة الاستخدامات وإجراء المعاملات التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.